الجمعة, 27 جمادى الأول 1438 هجريا, الموافق 24 فبراير 2017 ميلاديا

تعليم ينبع يختتم برنامج التخطيط التشغيلي

تعليم ينبع يختتم برنامج التخطيط التشغيلي
غاية - عبدالرحمن الراشد

اختتم قسم التخطيط والتطوير بتعلم ينبع اليوم البرنامج التدريبي ( التخطيط التشغيلي ومؤشرات قياس الأداء) بمركز تدريب التجهيزات المدرسية ، والذي يأتي بناءً على توصيات اجتماع مدير التعليم برؤساء الأقسام حول الخطة الاستراتيجية للوزارة ومؤشرات قياس أداء التعليم، سعيا لتأهيل منسوبي الأقسام بما يحقق الممارسات الجيدة في بناء الخطة التشغيلية ومؤشرات قياس الأداء ، واستمر مدة يومين مستهدفا أقسام الشؤون المدرسية .

انطلق البرنامج بعرض الخطة الاستراتيجية للوزارة ومجموعة من التوجهات الجديدة لوكالة التخطيط والمعلومات ، قدمها مشرفا التخطيط والتطوير د.عبدالرحيم الحربي وصالح العلوني ، وعلى ضوئها طبقت مجموعة من التمارين والتقنيات التي تساهم في بناء خطة تشغيلية متكاملة العناصر وفق منهج علمي سليم ..

واستكملت أعمال اليوم التالي من البرنامج بحصة تدريبية حول مؤشرات قياس الأداء شارك بها أمين إدارة التعليم فهد المحياوي متناولا ممارسات الأمانة في مجال المؤشرات ، وقياس الأداء المؤسسي .. أهدافه ومؤشراته ، وتوضيح الفرق بين المعيار والمؤشر ، وطريقة بناء المؤشرات ، ومعالجة البيانات وتحليلها وكيفية صياغة التقارير ..

وقال المحياوي : “إن تدقيق البيانات له دور هام في تكوين المؤشرات لقياسها والوقوف على تحديد نقاط القوة والضعف في أساليب الإدارة للنظام التعليمي فهي تكشف موقع الخلل لمعالجته ، ودعم اتخاذ القرار في التخطيط والتطوير المستقبلي”.
وأضاف أن المؤشرات تساعد في تخصيص الموارد وإعادة تخصيصها لمعالجة القصور ، ومعرفة دور كل فرد في خطة التطوير وتصحيح المسار .. مستعرضا بعض التقارير كشواهد توضح الخلل مع بعض الجوانب العلاجية .

واختتم البرنامج بتوزيع شهادات التدريب على المشاركين في البرنامج الذين قدموا تفاعلاً كبيراً أثناء اللقاء، وساهموا في نجاحه.

تعليم ينبع يختتم برنامج التخطيط التشغيلي

تعليم ينبع يختتم برنامج التخطيط التشغيلي

تعليم ينبع يختتم برنامج التخطيط التشغيلي

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة