الاثنين, 3 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 19 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

“تعليم الرياض”: تطبيق الاختبارات المركزية على جميع طلاب وطالبات “المتوسطة” بالفصل الجاري تعليم الليث يطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل (٢٥)معلما لمراكز STEM المدرسية نشاط الطالبات ” بحائل ” تكرم رائدات النشاط المشاركات برالي حائل 2018 حائل .. الجودة تقيم لقاء تعريفي لمشروع الاعتماد المدرسي بعد أن ظهر يدرّس طلابه في سوق الغنم.. المعلِّم “الشهري”: الهدف كسر الروتين بقرار من وزير التعليم الدكتور مطلق الروقي عميداً لكلية إدارة الأعمال بعفيف الدكتور حسن الداود عميداً مكلفاً لكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء جامعة الملك عبدالعزيز تنظم فعاليات الأسبوع الإرشادي لطلاب السنة التحضيرية جامعة الجوف تعلن أسماء المترشحين للدراسات العليا كشافة وزارة التعليم تُثقف زوار الجنادرية بخطورة إضافة المجهولين في منصات التواصل انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثاني بكليات جامعة الأمير سطام في الأفلاج تعليم الخرج يكرم اللجان المشاركة في الحفل الختامي لألعاب جلوب البيئي
أرسل خبر

تعليم ينبع يختتم اختـبارات التســريع للبنين والبنات

تعليم ينبع يختتم اختـبارات التســريع للبنين والبنات
غاية - عبدالرحمن الراشد

رعى مدير تعليم ينبع د. محمد بن عبدالله العقيبي اليوم اختبارات التسريع للطلاب والطالبات المرشحين من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة والتي انطلقت يوم الاثنين الماضي بمركزي الموهوبين والموهوبات بينبع ، وذلك بحضور رئيس قسم الموهوبين حامد حسن جحيو ومنسق الاختبار عودة سالم الرفاعي ..

وأبان ” الرفاعي ” أن 15 طالبا وطالبة من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة تم ترشيحهم للاختبار، مشيراً إلى أن الاختبار يشمل مناهج الصف الخامس الابتدائي في مواد التربية الإسلامية واللغة العربية والتربية الاجتماعية والرياضيات والعلوم ، إضافة إلى اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثاني متوسط، لافتا إلى ان الاختبارات تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وأشار “الرفاعي ” أن نظام التسريع أحد الأساليب العلمية لرعاية الطلاب الموهوبين وهو يطبق بآليته الجديدة للعام الثالث بعد اعتماده بحيث يمنح الطالب المتفوق فرصة التسريع، بشرط أن يجتاز مقياس موهبة أولا والذي يطبق على طلاب الصف الثالث الابتدائي والسادس الابتدائي وأن يحصل الطالب والطالبة في هذه الاختبارات على معدل تراكمي لا يقل عن 98% مع حصوله على 97% في كل مادة، وكذلك اجتيازه المقبلة الشخصية التي تجريها له لجنة التوجيه والإرشاد في المدرسة وكذلك اجتيازه للاختبار.

وأضاف أن النظام يسمح للطالب والطالبة خلال مسيرته التعليمية الحصول على فرصة التسريع مرتين كحد أقصى، حيث يسرع الطالب في المرحلة الابتدائية مرة واحدة من الصف الرابع إلى السادس، وفي المرحلة المتوسطة من الأول متوسط إلى الثالث متوسط .

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة