السبت, 10 ربيع الآخر 1441 هجريا.
الظهر
12:12 م
التعليقات: 0

تعليم ينبع يختتم أعمال “اللقطة المعلوماتية” للعام الدراسي 1440 / 1441

تعليم ينبع يختتم أعمال “اللقطة المعلوماتية” للعام الدراسي 1440 / 1441
https://gaya-sa.org/?p=186474
غاية التعليمية
عبدالله الشمري

اختتمت إدارة تعليم ينبع اليوم، أعمال “اللقطة المعلوماتية والمكانية” للعام الدراسي 1440 /1441هـ ، وذلك بناءً على تعميم وزارة التعليم الموجه لجميع إدارات التعليم في المناطق والمحافظات ، والمتضمن الوقت المعتمد للبدء في تحديث البيانات للعام الدراسي الحالي ، وأخذ اللقطة المعلوماتية والمكانية اليوم الثلاثاء 6 / 4 / 1441هـ .

وأوضح مدير إدارة المعلومات بتعليم ينبع (بنين) أحمد خضر الرفاعي أهمية البيانات ودقتها، والتي يُعتمد عليها في استخراج المؤشرات التعليمية واتخاذ القرار .

وأشار ” الرفاعي” إلى القرار الوزاري المتضمن تشكيل لجنة إشرافيه للمعلومات في كل إدارة تعليم لمتابعة اللقطة المعلوماتية لتحقيق الجودة الشاملة لصحة ودقة البيانات المدخلة في نظام (نور) ، بهدف ضبط وتوثيق العمليات المؤثرة كمدخلات، وبما يضمن دقة وآنية التصنيف والتحديثات المستقبلية وفق الآلية الجديدة ومفاهيم إدارة المعرفة .

من جهتها ذكرت مديرة إدارة المعلومات بتعليم ينبع (بنات) أمل مفوز الفواز أن “اللقطة المعلوماتية” عبارة عن صورة معلوماتية للبيانات المدخلة في نظام (نور) مكانية أو معلوماتية محددة بزمن يتم الاتفاق عليه وتعتمد دقة البيانات وصحتها على أداء المدارس ومتابعة إدارات التعليم في المناطق ومتابعة اللجان المقترحة للإشراف على تلك اللقطة .

جدير بالذكر أن إدارة التخطيط والتطوير بإدارة تعليم ينبع عقدت في وقت سابق لقاءً برئاسة سعادة مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي، تم فيه استعراض محاور اللقطة والمهام المسندة للأقسام والإدارات حسب دليل اللقطة المعلوماتية والمكانية، لتحقيق التعاون والتكامل بين جميع الجهات المعنية للوصول إلى المعلومات الدقيقة

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>