الثلاثاء, 13 ربيع الآخر 1441 هجريا.
الظهر
12:13 م

احدث الموضوعات

التعليقات: 0

تعليم ينبع يحقق المستوى الذهبي في المسرح المدرسي

تعليم ينبع يحقق المستوى الذهبي في المسرح المدرسي
https://gaya-sa.org/?p=185987
غاية التعليمية
عبدالله الشمري

حصدت إدارة تعليم ينبع المستوى الذهبي في برنامج “المسرح المدرسي” عن عملها المسرحي المقدم بعنوان (الخلاص الكاذب)، والذي استضافت نهائياته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف، بمركز الملك عبدالله الثقافي في مدينة سكاكا على مدى أسبوع، وبمشاركة 30 فريقا مسرحيا يمثلون الإدارات التعليمية الفائزة في التصفيات الأولية.

وهنأ مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي الميدان التربوي حصولهم على المستوى الذهبي في منافسات المسرح المدرسي على مستوى المملكة، وخص بالشكر فريق العمل في نشاط الطالبات بقيادة رئيسة القسم نعيمة العلوني، ولكافة القائمين على هذا الإنجاز المميز.

من جهتها أوضحت منسقة المشروع بتعليم ينبع أسماء بنت رجاء الرحيلي أن للمسرح المدرسي دور مهم في تنمية القيم الأخلاقية والتربوية والوطنية وأنه يساهم في تكوين شخصية الطالبة وفي بنائها البناء الوسطي المتزن ويسعى إلى تمكين الطالبة من القدرة على حل المشكلات التي تواجهها بأسلوب مسرحي إبداعي ويسهم في إكساب الطالبة الثقة بالنفس والشجاعة الأدبية.

وأشارت “الرحيلي” إلى أن هذا العام الثاني على التوالي الذي تحصد فيه إدارة التعليم في ينبع المركز الذهبي في مسابقة منافسات المسرح المدرسي على مستوى المملكة وذلك بفضل الله تعالى ثم بدعم القيادة التعليمية بالمحافظة، وبجهود حثيثة ومستمرة من قسم نشاط الطالبات.

الجدير ذكره أن العمل المسرحي “الخلاص الكاذب ” من تأليف المعلمة نجاة الغامدي، وبمتابعة من قائدة الثانوية الأولى بينبع الصناعية نورة عايد الذبياني، وتدريب الفريق المسرحي بالمدرسة، ومثل أدواره الطالبات هدى الصومالي، فنار خراز، هدى الأحمدي، تاله الهندي، نجود اللهيبي، وتدور فكرته حول قصة فتاة انخدعت بوهم الحرية الزائفة ولجأت إلى دولة أجنبية، فتحولت أحلامها التي توقعتها إلى جحيم وماتت خلف القضبان .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>