الإثنين, 17 شعبان 1440 هجريا.
العشاء
08:12 م
التعليقات: 0

تعليم ينبع يحقق المركز الفضي في أولمبياد الخط والزخرفة

تعليم ينبع يحقق المركز الفضي في أولمبياد الخط والزخرفة
https://gaya-sa.org/?p=172949
غاية التعليمية
غاية - عبدالرحمن الشهري

حققت إدارة التعليم بمحافظة ينبع ممثلة في إدارة نشاط الطالبات المركز الثاني والميدالية الفضية في مسار الزخرفة الاسلامية (نبع التاريخ) وذلك ضمن أولمبياد الخط العربي والزخرفة الاسلامية ، والذي استضافته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة مؤخراً . حيث حصدت الطالبة رزان سامي الدهلوي من مجمع تحفيظ القرآن بتعليم ينبع، المركز الفضي في التصفيات النهائية للأولمبياد .

وهنأ مدير “تعليم ينبع” الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي الطالبة على هذا الانجاز، مثمناً الجهود المبذولة من أسرة الطالبة والمدرسة وقسم نشاط الطالبات، للحصول على هذا المركز المتقدم في المسابقة من بين الإدارات التعليمية بالمملكة .

وأفادت منسقة المشروع بتعليم ينبع هناء داخل الصبحي أن المشروع يهدف إلى العناية بالخط العربي وإبراز الجماليات الفنية والقيم التشكيلية للحرف العربي وللزخرفة الإسلامية، وتنمية مهارات التفكير الإبداعي وتبادل الخبرات الفنية بين المتنافسات ، سيرا في تحقيق رؤية المملكة 2030 .

فيما عبرت الطالبة “الدهلوي” عن سعاتها بهذا الانجاز الذي يُجير لإدارة التعليم، جراء الدعم الذي تجده الطالبات والإهتمام والرعاية حتى بات طالبات “تعليم ينبع” يعتلون منصات التتويج في كافة المناسبات الوطنية والدولية .

يُذكر أن المشروع الوطني هو عبارة عن حزمة من المسابقات الفنية التنافسية التي تنمي مهارات الخط العربي والزخرفة الإسلامية لدى الطالبات، ويأتي هذا العام ضمن مجالات ثلاثة «أمجاد وطن، نبع التاريخ” للمرحلتين المتوسطة والثانوية، و “حروفنا العربية” للمرحلة الابتدائية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة