الأربعاء, 9 شعبان 1439 هجريا, الموافق 25 أبريل 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

“العيسى”: تحويل عدد معين من المدارس الحكومية وتشغيلها من قبل القطاع الخاص “التعليم” تقيس مستوى طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في القراءة والإملاء مدير تعليم الدواسر يترأس الاجتماع الأول للجنة الاستعداد للعام الدراسي القادم جمعية الكشافة تُطبق الاختبارات المعرفية في الدراسة المتقدمة للشارة الخشبية اختتام تطبيق المقاييس النفسية والتربوية ” تقدير” بتعليم الدواسر تعليم تبوك يكرم ثلاثة معلمين قطعوا إجازاتهم لاستكمال مهامهم في المدرسة بمشاركة 8 من الموهوبين .. انطلاق منافسات أولمبياد المندليف للكيمياء في بيلا روسيا تعليم ينبع يدشن أسبوع الأصم 43 مدير تعليم الحدود الشمالية يرعى حفل تكريم 110 في الشؤون التعليمية “موهبة” تكرم 5 موهوبات فزن بجائزة خادم الحرمين الشرفين للمخترعين والموهوبين ” تعليم حفر الباطن ” يقيم الحفل الختامي لبرامج وخدمات التوجيه والإرشاد قائد مجمع تعليمي بـ صبيا يكشف حقيقة فيديو حَمْل معلم طالبًا على ظهره
أرسل خبر

تعليم ينبع يحصد الميدالية الفضية بالأولمبياد الأوروبي للرياضيات في إيطاليا

تعليم ينبع يحصد الميدالية الفضية بالأولمبياد الأوروبي للرياضيات في إيطاليا
غاية - عبدالله الشمري

حصدت الطالبة الموهوبة ثناء خالد الحيدري من الثانوية الثانية بينبع الصناعية الميدالية الفضية بالأولمبياد الأوربي الرياضيات للبنات الذي أقيم بمدينة فلورانس الإيطالية ، حيث شاركت الطالبة ضمن الفريق السعودي الذي نافس على جوائز وميداليات الأولمبياد بمشاركة 195 طالبة من 51 دولة، حيث ضّم الفريق نخبة من المدربات لتوفير الأجواء المناسبة لهن لتمثيل المملكة خير تمثيل .

هذا و هنأ مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي أسرة الطالبة ومعلماتها ومدرستها على هذا الإنجاز والذي تحقق بفضل الله ثم بالدّعم والمتابعة والجهود النيرة ، مباركًا للوطن الغالي هذا الإنجاز الكبير.

وأوضح العقيبي أن مشاركة المملكة تعكس حرص وزارة التعليم على تقديم صورة مشرفة للمملكة من خلال المنافسة الجادة على المراكز المتقدمة لتنمية قدرات الطالبات الموهوبات وتوفير بيئة تنافسية تشبع اهتماماتهن وتسّهم في اكتشاف النوابغ منهن وتطوير قدراتهن .

يذكر أن الطالبة خضعت لتدريب مكثف استمر طوال العام لتأهيلها وفق أحدث الأساليب العلمية تحت إشراف نخبة من خبراء التدريب السعوديين والدوليين المشهود لهم بالكفاء والخبرة للمنافسة على المراكز المتقدمة.

الجدير بالذكر أن الأولمبياد الأوروبي للبنات في الرياضيات (EGMO) يعد أكبر مسابقة سنوية للبنات في الرياضيات على مستوى العالم، وتشارك فيها معظم دول أوروبا، بالإضافة إلى بعض الدول من خارج أوروبا؛ مثل الولايات المتحدة، وكندا، واليابان، والبرازيل، والهند، وتنظم إيطاليا النسخة التاسعة من المسابقة في مدينة فلورنسا.

رابط مختصر:

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    مبارك للوطن ولادارة تعليم مدينتي ينبع هذا الانجاز العالمي 🏅🇸🇦

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>