الأحد, 9 ذو القعدة 1439 هجريا, الموافق 22 يوليو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

تعليم الأحساء يسمح للنساء بالدخول إلى الأقسام الرجالية بوجود محرم أو خلافه جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تختتم المخيم الإثرائي الصيفي 45 معلماً ومعلمة يستفيدون من برنامج تطوير مهارات المعلمين في القصيم منح “الجهات الحكومية” حق تصنيف الوظائف بالتنسيق مع “المدنية” “هدف”: بدء تدريب الطلاب في 4 تخصصات ضِمن “المخيم الصيفي الإلكتروني” جامعة الطائف: “3” معايير لفرز المتقدمين لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام .. وإجراءات القبول تُعالج آليًا مدير جامعة أم القرى يطلق مشروع ترقية بريد المنسوبين الإلكتروني مدير جامعة أم القرى يُصدر قرارًا بإنشاء مركز إعلامي.. وتكليف الشنقيطي مشرفًا عليه 7 خدمات تقدمها “التعليم” للأشقاء اليمنيين خلال الصيف.. تعرف عليها “موهبة” تشارك في الأولمبياد الدولي للكيمياء في سلوفاكيا والتشيك «تقنية المدينة» تدرب الشباب على ربط الأجهزة بالطاقة المتجددة تعليم جازان يسلم مواقع إنشاء 7 مبانٍ تعليمية بالحد الجنوبي بقيمة 58 مليون
أرسل خبر

تعليم ينبع يحصد الميدالية الفضية بالأولمبياد الأوروبي للرياضيات في إيطاليا

تعليم ينبع يحصد الميدالية الفضية بالأولمبياد الأوروبي للرياضيات في إيطاليا
غاية - عبدالله الشمري

حصدت الطالبة الموهوبة ثناء خالد الحيدري من الثانوية الثانية بينبع الصناعية الميدالية الفضية بالأولمبياد الأوربي الرياضيات للبنات الذي أقيم بمدينة فلورانس الإيطالية ، حيث شاركت الطالبة ضمن الفريق السعودي الذي نافس على جوائز وميداليات الأولمبياد بمشاركة 195 طالبة من 51 دولة، حيث ضّم الفريق نخبة من المدربات لتوفير الأجواء المناسبة لهن لتمثيل المملكة خير تمثيل .

هذا و هنأ مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي أسرة الطالبة ومعلماتها ومدرستها على هذا الإنجاز والذي تحقق بفضل الله ثم بالدّعم والمتابعة والجهود النيرة ، مباركًا للوطن الغالي هذا الإنجاز الكبير.

وأوضح العقيبي أن مشاركة المملكة تعكس حرص وزارة التعليم على تقديم صورة مشرفة للمملكة من خلال المنافسة الجادة على المراكز المتقدمة لتنمية قدرات الطالبات الموهوبات وتوفير بيئة تنافسية تشبع اهتماماتهن وتسّهم في اكتشاف النوابغ منهن وتطوير قدراتهن .

يذكر أن الطالبة خضعت لتدريب مكثف استمر طوال العام لتأهيلها وفق أحدث الأساليب العلمية تحت إشراف نخبة من خبراء التدريب السعوديين والدوليين المشهود لهم بالكفاء والخبرة للمنافسة على المراكز المتقدمة.

الجدير بالذكر أن الأولمبياد الأوروبي للبنات في الرياضيات (EGMO) يعد أكبر مسابقة سنوية للبنات في الرياضيات على مستوى العالم، وتشارك فيها معظم دول أوروبا، بالإضافة إلى بعض الدول من خارج أوروبا؛ مثل الولايات المتحدة، وكندا، واليابان، والبرازيل، والهند، وتنظم إيطاليا النسخة التاسعة من المسابقة في مدينة فلورنسا.

رابط مختصر:

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    مبارك للوطن ولادارة تعليم مدينتي ينبع هذا الانجاز العالمي 🏅🇸🇦