الأربعاء, 5 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 21 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

ريم أبو الحسن.. 22 فعالية بـ الجنادرية للفتيات تبرز جهود وزارة التعليم وإدارات التعليم “عبلة مرشد “: “اختبارات القياس” ظلم لطلابنا “البراك”: رفع آلية للمقام السامي للاستغناء عن المدارس المستأجرة في كافة القرى والهجر “تعليم بيشة” يحقق في اعتداء قائدة روضة على معلمة و”السبيعي”: القضية منظورة جامعة شقراء: لا وجود لأي حريق في المباني.. والإخلاء احترازياً كشافة المملكة تختتم مشاركتها في اللقاء الكشفي العربي الأوربي تعليم حائل .. حملة وطنية للوقاية من تسوس الأسنان بالمدارس مدير تعليم القريات يستقبل رئيس النشاط الطلابي والوفد الكشفي المشارك بالجنادرية الطائف : مديري إدارات الشؤون التعليمية في زيارة لإدارتي تعليم الكبار والتربية الخاصة “جامعة الأميرة نورة ” تعقد “ملتقى جائزة الريادة للباحثات في العلوم الصحية” ” تعليم الليث ” يعتمد أسماء المرشحين والمرشحات لجائزة التعليم للتميز الرحيلي يترأس اجتماع لجنة الانضباط المدرسي بتعليم حفرالباطن
أرسل خبر

“تعليم مهد الذهب” يمنح إجازة مرضية لمعلمة ٤٣٥ يوماً ! … ونزاهة تحقق

“تعليم مهد الذهب” يمنح إجازة مرضية لمعلمة ٤٣٥ يوماً ! … ونزاهة تحقق
غاية - عبدالرحمن الراشد

تلقت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” بلاغاً عن وجود مخالفات وتجاوزات متعلقة بطي قيد أحد الموظفين، ومنح إجازة مرضية لمعلمة ٤٣٥ يوماً في إدارة التعليم بمحافظة مهد الذهب بمنطقة المدينة المنورة، وذلك من خلال قنوات التواصل مع الجمهور المتعلقة بتصرفات منطوية على الفساد والتحقيق من صحتها.

ووجهت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد مختصين لتحقق من صحة هذا البلاغ واتضح تأخير وإهمال المختصين في تعليم محافظة مهد الذهب في متابعة واتخاذ الإجراءات النظامية بحق أحد الموظفين المحكوم عليه في قضية، مما ترتب عليه استمرار إدارة التعليم بصرف نصف راتبه 18 شهراً على الرغم من خروجه من السجن، وانتهاء فترة محكوميته دون أن يباشر جهة عمله.

واتضح للمختص صدور ثلاثة قرارات إدارية متعلقة بمعلمة منحت فيها إجازة مرضية ولم يتم إرفاق التقارير الطبية الموقعة من الطبيب المختص وتصديق وزارة الصحة أو الجهة المختصة في الدولة المعالج بها وتصديق الممثليات السعودية، موضح بها التشخيص الكامل للمريضة ومدة العلاج اللازمة وفقاً لما ورد في لائحة تقارير منح الإجازة المرضية.

واكتفت إدارة تعليم مهد الذهب بالاستناد على أفادت السفارات السعودية في الخارج ، وبعض التقارير الغير مصدقة من جهة الاختصاص ، كما تبين من خلال مسيرات رواتب المعلمة تقاضيها كامل رواتبها مع البدلات في تلك الفترة.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة