الجمعة, 16 ربيع الآخر 1441 هجريا.
العشاء
07:10 م
التعليقات: 0

تعليم مكة يختتم فعاليات البرنامج التدريبي ” طرائق وآليات في تدريس وتقويم الكفايات اللغوية “

تعليم مكة يختتم فعاليات البرنامج التدريبي ” طرائق وآليات في تدريس وتقويم الكفايات اللغوية “
https://gaya-sa.org/?p=186259
غاية التعليمية
عبدالله الشمري

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمكة لمكرمة ممثلة في وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بمكة ــــ بنات ” فعاليات البرنامج التدريبي ” طرائق وآليات في تدريس وتقويم الكفايات اللغوية ” ضمن البرامج التي ينفذها مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام ” تطوير ” بمشاركة (15) متدربة من معلمات اللغة العربية للمرحلة الثانوية ومدارس تطوير المسارين إشراف وتمكين.

وتضمن البرنامج الخرائط والعصف الذهني والتعلم التعاوني والاختبارات والكفايات علاوة على مفهوم الكفاية القرائية وأهمية تلبيتها لحاجات المتعلمات الحياتية واستراتيجيات تقديم الكفاية القرائية في ضوء المسوغات التربوية العلمية إلى جانب مفهوم التعلم الإتقاني وتصميم الدروس والمقارنة بين أعراف الكتابة وأساليب الإنشاء التقليدي وأدوات الاتصال الشفهي.

كما اشتمل البرنامج على استعراض الأساليب المستخدمة لعرض محتوى الكفاية الكتابية وطرائق تدريس الكفاية الكتابية ومقارنة بين التعبير التقليدي وخطوات بناء الموضوع الإنشائي في الكفايات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>