السبت, 19 ربيع الأول 1441 هجريا.
العشاء
07:09 م

احدث الموضوعات

التعليقات: 0

تعليم عسير يكرم «6» مدارس نفذت برامج إبداعية في يوم اللغة العربية

تعليم عسير يكرم «6» مدارس نفذت برامج إبداعية في يوم اللغة العربية
https://gaya-sa.org/?p=17442
غاية التعليمية
فريق التحرير

أكد مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية في تعليم عسير الأستاذ سعد بن أحمد الجوني، أن هناك مدارس تعمل بصمت ولديها إنجازات وجهود ومبادرات مميزة، مؤكداً على ضرورة إبرازها ليستفيد منها الميدان التربوي والمدارس الأخرى.
جاء ذلك على هامش تكريمه لبعض المدارس المتميزة في مسابقة ” درع التميز” الخاصة بالاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية الـ 14 على مستوى مدارس محافظة خميس مشيط أمس بمقر المكتب، بحضور مدير مكتب التعليم بالمحافظة الأستاذ عبدالرحمن محمد عوضه ، ومساعديه للشؤون التعليمة الأستاذ سعيد محمد آل سويد ، والشؤون المدرسية الأستاذ معيض محمد آل عمير، ومديرو المدارس المكرمين.

وبين الجوني، أن هناك نماذج مشرفة من المعلمين والمدراء والمدارس في المنطقة استطاعت أن تحقق مراكز متقدمة في المسابقات المحلية والعالمية، معبراً عن فخره واعتزازه بالمشاركة في التكريم، حاملاً شكر وتقدير المدير العام للتعليم بمنطقة عسير الأستاذ جلوي بن محمد آل كركمان لكل من قدم جهدا ، وشارك بكل ما هو مفيد في الميدان التربوي ، لاسيما أن المسابقة تخص ” اللغة العربية” والتي تعتبر تاج لـ” التعليم”.

ودعا الجوني، مديرو المدارس إلى مزيد من العطاء والعمل داخل مدارسهم، وأن يتعامل منسوبو المدرسة مع الطالب بطريقة تربوية سليمة، لافتاً إلى أن الطالب اليوم أصبح يقارن بين المدرسة ومنزله وبين تعامل منسوبي المدرسة وأفراد أسرته، مما يؤكد الحاجة إلى ضرورة التعامل السليم لتعزيز القيم وتعديل السلوك بشكل إيجابي وصحيح.

وبدأ التكريم بكلمة افتتاحية لمدير مكتب التعليم بالمحافظة الأستاذ عبدالرحمن محمد عوضه، أكد فيها على أهمية التكريم والتي تخص ” اللغة العربية” لغة القران الكريم، مشيراً إلى أنه أتيح لجميع المدارس بالمحافظة باختلاف مراحلها الدراسية المشاركة في المسابقة.

حيث رفعت جميع المدارس نماذج مشاركتها المنفذة بمدارسهم تزامناً باليوم العالمي للغة العربية الـ14 هذا العام الدراسي، وإخضاعها للفرز والتحكيم من قبل مختصون بمقر المكتب، حيث حصلت ثانوية خميس مشيط ” الأهلية” على المركز الأول ، فيما حلت ابتدائية محمود الغزوي في المركزالثاني ، وجاءت ابتدائية عمران بن حصين ثالثاً ، و ابتدائية سفيان بن عيينة رابعاً ، وفي المركز الخامس كل من ابتدائية طارق بن زياد، و ابتدائية عبدالله بن سلام.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة