الخميس, 6 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 22 فبراير 2018 ميلاديا

تعليم حائل: ينظم ورشة خطة الاستعداد لتطبيق نظام المقررات وتعزيز الانضباط

تعليم حائل: ينظم ورشة خطة الاستعداد لتطبيق نظام المقررات وتعزيز الانضباط
غاية - عبدالرحمن الراشد

شدد مدير عام التعليم بمنطقة حائل د.يوسف بن محمد الثويني على ضرورة تضافر الجهود لمعالجة الانضباط المدرسي لطلاب وطالبات نظام المقررات في المرحلة الثانوية بداية الفصل الدراسي،مما ينعكس على مستوى الطلاب المتقدمين على مقاعد التعليم الجامعي من خريجي الثانوية العامة فنظام المقررات هو المهيأ للطالب في المرحلة الثانوية.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها إدارة الإشراف التربوي بتعليم حائل بعنوان “خطة الاستعداد لتطبيق نظام المقررات وتعزيز الانضباط المدرسي”، وذلك في قاعة النشاط الطلابي في بيت الطالب بإدارة النشاط الطلابي، وترأس الورشة مدير عام التعليم د.يوسف الثويني بحضور المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ يحيى العماري، ومدير الإشراف التربوي الأستاذ مجول العنزي الذي أدار الاجتماع ومديري ورؤساء الإدارات والأقسام وقادة ووكلاء شؤون الطلاب في المدارس الثانوية المطبقة لنظام المقررات في تعليم حائل.

وتناولت الورشة:«الانضباط المدرسي خلال أول أسبوع من الفصل الدراسي في مدارس نظام المقررات، المرشد الأكاديمي في مدارس نظام المقررات، انضباط العاملين في مدارس نظام المقررات، تفعيل مراكز النشاط خلال الساعات المقررة، دور مدارس نظام المقررات في تهيئة الطلاب للتسجيل في الفصل الصيفي، رسالة الاختبارات والإعلام لمدارس نظام المقررات، التكامل بين مدارس نظام المقررات والإدارات المعنية ومشرف النظام، مبادرة تعليم وعمل، خطة التهيئة لتطبيق النظام».

وأوضح مدير الإشراف التربوي بتعليم حائل الأستاذ مجول العنزي أن لورشة تستهدف جميع قادة ووكلاء شؤون الطلاب في المدارس الثانوية المطبقة لنظام المقررات في تعليم حائل” ، وكانت الورشة تضم تسعة محاور شارك بتقديمها مجموعة من مدراء الإدارات المعنية في كل محور، خلُصت المناقشة لكل محور إلى توصيات ستعرض على صاحب الصلاحية بعد دراستها من قبل المنظمين.

وقدم “العنزي” في ختام ورشة العمل خطة الاستعداد لتطبيق نظام المقررات للعام القادم، والتي نالت برامجها استحسان الجميع ورغبتهم في تطبيقه.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>