الإثنين, 14 شوّال 1440 هجريا.
العصر
03:41 م
التعليقات: 0

تعليم حائل يجهز المدارس بالوسائل التعليمية والوحدات الصحية

تعليم حائل يجهز المدارس بالوسائل التعليمية والوحدات الصحية
https://gaya-sa.org/?p=34933
غاية التعليمية
فريق التحرير

أكدت إدارة التجهيزات المدرسية بتعليم منطقة حائل وصول دفعات من الأثاث المدرسي لتأمين احتياج مدارس المنطقة المحدثة لهذا العام , فيما أنهت المتطلبات كافة لتأمين باقي الكمية قبل بداية انطلاق العام الدراسي الجديد 1436 – 1437هـ .
وأشار مدير إدارة التجهيزات المدرسية ماجد المثيب أن الصرف سيتم وفقا لبيانات التوزيع للمدارس التي رفعت احتياجها والمدارس المحدثة لهذا العام .
وبينت الإدارة أنه تم تأمين احتياج مدارس المنطقة المحدثة لهذا العام , مبينا أن جميع أصناف الأثاث موجودة لدى مستودعات التجهيزات المدرسية وسيتم توزيعها بعد الانتهاء من تحديد مقرات تلك المدارس.
كما بينت الإدارة أنه تم الانتهاء من تأثيث 13 مختبر علوم للمرحلتين المتوسطة والثانوية وأن العمل جار من قبل المؤسسة المتعهدة على تأثيث 75 مختبر علوم للمرحلة الابتدائية إضافة إلى تأمين جميع احتياجات مدارس المنطقة من الأصناف المخبرية لمختبرات العلوم .
كذلك شمل التأثيث تجهيز 91 مركزاً من مصادر التعلم فيما تم تحديث التجهيزات التقنية لـ 80 مركزاً من مصادر التعلم بالإضافة إلى تأمين كتب ثقافية حسب ما سمح به البند المخصص لذلك .
كما أشارت إلى تأمين أثاث لـ 21 فصل رياض أطفال فيما سيتم استكمال متطلبات 23 فصلاً أخرًا كذلك تم تأمين 50 جهاز عرض بيانات مخصصة لتقنيات التعليم والعمل جار ٍعلى تأمين120جهاز عرض بيانات .
وأضافت إدارة التجهيزات أنه تم تأمين 104 سبورات ذكية والعمل جار على تجهيز الفصول بالسبورات الذكية وفق خطة ثابتة حسب ما تسمح به البنود المخصصة لذلك .
من جهة أخرى أنهى تعليم حائل ممثلاً في الوحدة الصحية الرئيسة مناقصة تجهيز العيادات المدرسية لتغطية 331 مدرسة خلال المرحلة الأولى بحيث تكون العيادات جاهزة للتشغيل مع بداية من العام الدراسي 1436 – 1437هـ .
وبين مدير الوحدة الصحية الرئيسة في تعليم حائل حمود بن سعود الجميل أن وزارة التعليم قامت بتزويد المستودعات الصحية المركزية بالوحدة الصحية الرئيسة بالأدوية المطلوبة وفق جدول زمني من الشركات الطبية الموردة ,مشيرا إلى أنه تم توزيع مخصصات وحدة البنات والوحدات الفرعية بالكميات المخصصة لهم .

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة