الأربعاء, 9 محرّم 1440 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أرسل خبر

تعليم حائل تقيم ورشة عمل لقائدات نظام المقررات

تعليم حائل تقيم ورشة عمل لقائدات نظام المقررات
غاية - عبدالله الشمري

عقدت إدارة الإشراف التربوي ورشة عمل بعنوان الانتظام الدراسي في مدارس نظام المقررات بحضور المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة فوزية بنت جوفان الجنيدي وقائدات مدارس نظام المقررات.

وتهدف الورشة الى تعزيز السلوك الإيجابي للحد من ظاهرة الغياب، تحقيق الانتظام المدرسي الفعال، ورفع نسبة حضور الطالبات في الأسبوع الأول من الدراسة.

وافتتحت الورشة المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة فوزية بنت جوفان الجنيدي والتي رحبت بالحاضرات وبينت أن الانتظام الدراسي من أهم الركائز التي تستند عليها العملية التعليمية لذلك بذلت إدارة التعليم بمنطقة حائل كافة الجهود الحثيثة والمكثفة لتحقيق الانتظام الدراسي منذ اليوم الأول كما أوضحت أهمية دور القائدة في انضباط حضور الطالبات عن طريق توفير بيئة مدرسية جاذبة، وتوثيق الصلة بين المدرسة والبيت، استقبال وتهيئة الطالبات المستجدات.

وقد تناولت الورشة عدة محاور كان في أولها مشكلة غياب الطالبات في الأسبوع الأول من الدراسة في نظام المقررات ألقتها مديرة إدارة الإشراف التربوي الأستاذة نوال الحربي.

بعدها تحدثت مشرفة نظام المقررات بإدارة الأشراف التربوي الأستاذة هياء الحميان عن الانتظام الدراسي خلال الأسبوع الأول وكذلك المهام والإجراءات التنفيذية والإعداد المبكر لبدء الفصل الدراسي لكل عام في مدارس نظام المقررات وتوزيع أوراق عمل للبحث في أسباب غياب الطالبات وأثره على التحصيل الدراسي للطالبة وتقديم أفضل الحلول المقترحة للانتظام الدراسي.

من جانبها تناولت الأستاذة نورة البقعاوي من إدارة التوجيه والإرشاد الطلابي المحور الرابع والذي أوضحت فيه تكامل الأدوار بين العاملات بالمدرسة، الطالبات، وأولياء الأمور، مكاتب التعليم وذلك لتحقيق الانتظام الدراسي.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة