الجمعة, 25 ربيع الأول 1441 هجريا.
الشروق
06:36 ص
التعليقات: 0

تعليم القطيف ينظم اللقاء التربوي الأول لمعلمي التربية الإسلامية

تعليم القطيف ينظم اللقاء التربوي الأول لمعلمي التربية الإسلامية
https://gaya-sa.org/?p=181662
غاية التعليمية
عبدالرحمن الشهري

نظم مكتب التعليم بمحافظة القطيف أمس اللقاء التربوي الأول لمعلمي التربية الإسلامية الجدد والمنقولين ومجلس المادة، ممثلًا في شعبة التربية الاسلامية، وذلك بمقر مدرسة السلام الابتدائية في سيهات .

وبحث اللقاء الذي حضره مدير مكتب تعليم القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط، إطار الخطط التطويرية التي تحرص الشعبة علي تنفيذها خلال العام الدراسي 1440هـ /1441هـ .
وطُرح خلال اللقاء ثلاث أوراق عمل، الورقة الاولى حول “التعامل مع لائحة السلوك” وقدمها مشرف الوحدات الارشادية صلاح بن محمد آل مطر ، فيما استعرضت ورقة العمل الثانية “مهارات التواصل للمعلمين الجدد” وقدمها المُشرفين التربويين يوسف الدخيل ومروان الصقعبي ، فيما تناولت ورقة العمل الثالثة والأخيرة “مجموعات التعلم المهنية لمعلمي التربية الإسلامية” وقدمها نخبة من المشرفين التربويين .

وقد القى مدير تعليم القطيف عبدالكريم العليط كلمة خلال اللقاء ثمّن فيها إقامة مثل هذه اللقاءات والورش التطويرية ، مؤكدًا على أهمية الاستفادة منها بإثراء الميدان التربوي بالتجارب وتبادل الخبرات لتعم الفائدة الطلاب ، حاثًا المعلمين على التميز و الإبداع.

من جانبه، تحدث رئيس وحدة شؤون المعلمين بمكتب تعليم القطيف أحمد بن حامد الغامدي، عن حقوق و واجبات المعلم و علاقة المعلم الجديد بالميدان التربوي و فرص التطوير، إضافة إلى الندب و تكليف المعلمين و الإجراءات المتبعة التفصيلية للمعلمين الجدد و المنقولين ، مبينًا أهمية الاستفادة من هذه اللقاءات لتبني التعليم المتميز الذي من شأنه الارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي، من خلال تجويد مخرجات التعليم وفق رؤية المملكة 2030 .

من جهته، أوضح رئيس شعبة التربية اﻹسلامية عبد الرحمن بن علي القحطاني أن هناك برامج ولقاءات لمعلمي مادة التربية الإسلامية، معرباً عن شكره وتقديره لرعاية مدير مكتب تعليم القطيف لهذا الملتقى .

وتخلل اللقاء حوار مفتوح شارك فيه مدير المكتب كما تضمن عددا من المداخلات والنقاشات والعروض .

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة