الثلاثاء, 13 ربيع الآخر 1441 هجريا.
العشاء
07:09 م

احدث الموضوعات

التعليقات: 0

“تعليم القطيف”: يعقد ورشة عمل بعنوان “مراجعة نتائج الاختبارات الدولية والوطنية”

“تعليم القطيف”: يعقد ورشة عمل بعنوان “مراجعة نتائج الاختبارات الدولية والوطنية”
https://gaya-sa.org/?p=186443
غاية التعليمية
عبدالله الشمري

نظم مكتب التعليم بمحافظة القطيف اليوم، ورشة عمل بعنوان “مراجعة نتائج الاختبارات الدولية والوطنية”، بحضور مدير المكتب عبدالكريم بن عبدالله العليط، وعددًا من المشرفين التربويين وقادة المدارس، وذلك بمقر مدرسة جعفر بن أبي طالب الابتدائية بالقطيف .

وأوضح المساعد للشؤون التعليمية علي بن عبدالله الشهري أن وجود البيانات والمعلومات الدقيقة التي تلامس أرض الواقع سيساهم في صنع القرارات الصحيحة لنجاح العملية التعليمية التي ترفع من نواتج التعلم وزيادة نسبة التحصيل الدراسي لدى الطلاب والطالبات، ليكون لدينا مخرج تعليمي يستطيع المنافسة على مستوى العالم.
واستعرض الشهري خلال الورشة نتائج أداء الطلاب والطالبات في الاختبارات التحصيلية وفي المسابقات الدولية وفي اختبار TIMSS ، PISA ، PIRLS والتعريف بالاختبارات الدولية وطرق تنفيذها ومهام القيادات في تهيئة الطلاب لها ، كما تضمنت العمل على ابتكار الحلول العلاجية.

ثم تناول مشرف الجودة وقياس الأداء أحمد الجميعة، تحليل نتائج الاختبارات التحصيلية لمدارس القطيف وسلّط الضوء فيها على تفسير مستويات الكفاءة وقراءة الأرقام و المؤشرات بهدف تحسين الأداء التعليمي.

وثمن العليط جهود جميع العاملين بالميدان التعليمي، مؤكداً على أن الاختبارات التحصيلية والدولية تعد أداة من أدوات تشخيص واقع التعليم بالمنطقة، مضيفاً أن نتائج الورشة ستسهم في تحسين نواتج التعلم وتجويد المخرجات، مقدماً شكره للشؤون التعليمية وشعبة القيادة المدرسية بالمكتب على جهودهم التكاملية في الاستفادة من نتائج الاختبارات لدعم الميدان والاستفادة من فرص التحسين لدعم الطلاب والطالبات وتقديم تعليم متميز لهم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>