الأربعاء, 8 رمضان 1439 هجريا, الموافق 23 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أرسل خبر

تعليم الطائف ينهي تطبيق مشروع تقنين المقاييس النفسية والتربوية

تعليم الطائف ينهي تطبيق مشروع تقنين المقاييس النفسية والتربوية
غاية - عبدالله العازمي

أنهت إدارة التوجيه والإرشاد في تعليم محافظة الطائف، تطبيق مشروع المقاييس النفسية والتربوية، على ٥٥ مدرسة بمختلف المراحل، حيث بلغ عدد العينة في جميع مدارس البنين ٤٣٦٠ طالباً.

وجاء تطبيق المقاييس من خلال فريقٍ علمي تم اختياره مؤخراً، وتم تطبيق المشروع بمتابعة من مدير إدارة التوجيه والارشاد الدكتور سالم بن سعيد الشهري، ومشرف البرنامج الأستاذ ممدوح بن عوض العتيبي.

من جهته، وجّه مدير ادارة التوجيه والارشاد الدكتور سالم الشهري، شُكره لسعادة مدير التعليم بمحافظة الطائف الأستاذ محمد بن عامر النفيعي، ومساعده للشؤون التعليمية الأستاذ فهّاد بن رويجح الذويبي، ولإدارة تقنية المعلومات، وإدارة الاعلام التربوي، وللأستاذ خالد الصماني الباحث في المقاييس، وللفريق العلمي المنفذ للمشروع، ولمدراء مكاتب التعليم، وقادة المدارس، لجهودهم في إنجاح تطبيق مشروع تقنيين المقاييس النفسية والتربوية.

وكانت “إدارة التوجيه والإرشاد” بتعليم الطائف قد شرعت في تطبيق “المقاييس النفسية والتربوية” في 55 مدرسة للبنين، منذ صباح الأحد الخامس عشر من رجب الماضي، على العينة المُختارة من الطلاب، في مدارس بمختلف المراحل الثلاث، حيث استمر تطبيق المشروع لمدة أسبوعين .

وجاء هذا المشروع بناءً على قرار وزير التعليم بتنفيذ المقاييس النفسية والتربوية، واعتماد البدء بمشروع التوسع في تقنينها على جميع إدارات التعليم، ونفذ المشروع في تعليم محافظة الطائف، فريقٌ علمي قام بتطبيق المشروع، بتوجيه من مدير التعليم بمحافظة الطائف الأستاذ محمد بن عامر النفيعي، ومساعده للشؤون التعليمية الأستاذ فهَاد بن رويجح الذويبي، كما حظي بمتابعة، واهتمام من مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم الطائف الدكتور سالم بن سعيد الشهري، وكذلك من مشرف المشروع, مشرف التوجيه والإرشاد الأستاذ ممدوح القثامي .

وشهدت أيام تطبيق المشروع في المدارس المستهدفة، تفاعلاً كبيراً من العاملين في المدارس المختارة لتقنين المقاييس، ومن الطلاب المختارين لتطبيق المقاييس التربوية والنفسية، كما سجلت بعض المدارس زمناً قياسياً في الانتهاء من المقاييس.

وكانت إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم محافظة الطائف، قد أطلقت في ألـ 21 من فبراير الماضي، المنشط التدريبي بمشاركة فريق العمل بالمشروع.

تعليم الطائف ينهي تطبيق مشروع تقنين المقاييس النفسية والتربوية

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة