الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أرسل خبر

تعليم الطائف يشارك في ورشة التعريف بنظام مكافحة جريمة التحرش

تعليم الطائف يشارك في ورشة التعريف بنظام مكافحة جريمة التحرش
غايه - عبدالله العازمي

شاركت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارات ( الإرشاد ،الإشراف التربوي ، الطفولة المبكرة ،التربية الخاصة ،المتابعة ،الشؤون القانونية ،النشاط،الإعلام والاتصال ) بنين وبنات في ورشة التعريف بنظام مكافحة جريمة التحرش،والتي تم تنفيذها صباح اليوم الثلاثاء​ عبر برنامج لقاء الإلكتروني .

تطرقت الورشة إلى محاور عدة كان أبرزها تعريف التحرش وأهم تدابير وزارة التعليم للوقاية منه ومكافحته ، وشرح آلية القنوات الرئيسة لخدمة تواصل والخاصة برعاية المستفيد ، وذكر الإرشادات العامة داخل المدارس قبل الإجراءات الوقائية وبعد وقوع المخالفة ، مع التطرق إلى دور إدارات ومكاتب التعليم للحد من جرائم التحرش بجميع صوره.

كما ناقشت الورشة أهمية إشراك الأسرة في الجهود الوقائية للحماية من التحرش وإطلاعهم على جميع أنظمة المدرسة لتوعية أبنائهم .

وقد حظي اللقاء بمشاركة فاعلة لمدير مركز الوعي الفكري الذي تحدث عن أهمية تنمية القيم الأخلاقية المستمدة من الشريعة الإسلامية ،وبناء قادة للتعامل مع الأفكار الدخيلة على النشئ.

اختتمت الورشة بتوصيات تدعم وتؤكد أهمية رعاية ابنائنا وبناتنا وحمايتهم من التحرش اللفظي والجسدي داخل المنظمات التعليمية .

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة