الاثنين, 11 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 19 نوفمبر 2018 ميلاديا

تعليم الشمالية يعلن انطلاق برنامج تعزيز السلوك الإيجابي في المدارس

تعليم الشمالية يعلن انطلاق برنامج تعزيز السلوك الإيجابي في المدارس
غاية - عبدالرحمن الراشد

تطلق الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية ممثلة في إدارتي التوجيه والإرشاد ( بنين – بنات)، اليوم الأحد (الأسبوع المكثف لبرنامج المدارس المعززة للسلوك الإيجابي “تعزيز”) في الفترة 5 – 9 / 2 / 1440هـ، في المدارس الحكومية والأهلية بمختلف مراحلها التعليمية.

ويعنى البرنامج بدعم السلوك الإيجابي وتنميته من خلال بيئة محفزة وجاذبة ترتكز على استخدام أساليب علمية لتعزيز السلوك الإيجابي لتحقيق التوافق النفسي والاجتماعي والتربوي للطالب.

وأوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد د. عبدالله بن عواد الرويلي أن الأسبوع المكثف لبرنامج المدارس المعززة للسلوك الإيجابي يمثل إضاءة تربوية وإرشادية هادفة لتوفير بيئات مدرسية متميزة سلوكيا تعمل على رعاية السلوك الإيجابي من خلال تنمية وتطوير المعارف والمهارات نحو بناء قيمي إيجابي في المجتمع المدرسي.. وانطلق فعاليات هذا لأسبوع في مدارس المنطقة بأنشطة إرشادية مشرقة وبأشراف ومتابعة من القيادات التربوية والإرشادية في المنطقة بقيادة مدير عام التعليم في المنطقة ومساعديه ويتابع تنفيذ البرنامج في المدارس الأستاذ خاطر بن ذيبان الرويلي..

من جانبها ذكرت مديرة توجيه وإرشاد الطالبات سامية حجي العنزي أن هذا المشروع يهدف إلى تأصيل مفهوم القيم وعلاقتها بتربية النشئ ودورها في تعديل السلوكيات السلبية وإحلال السلوكيات الإيجابية بما يحقق الفائدة لكل من الفرد والمجتمع.

وأشارت إلى جهود منسقة البرنامج أ. زينب ملوح العنزي في الاستعداد لانطلاقة البرنامج من خلال تنمية قدرات ومهارات مرشدات الطلاب ومنظومة العمل التربوي لتنفيذ أساليب تعزيز السلوك الإيجابي وفنيتاها من خلال برامج تدريبية (للمرشدات الطلابيات والقائدات) المستجدات، تركز على آليات التنفيذ والتعامل مع المشروع منذ بداية انطلاقاته، مؤكدة أن مردود هذه الجهود سيعود إيجاباً على معدلات المشكلات السلوكية، وذلك بخفضها إلى أقل معدل ممكن.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة