الأربعاء, 4 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 22 نوفمبر 2017 ميلاديا

“تعليم الرياض”: 8 آلاف طالب التحقوا بالفصل الدراسي الصيفي

“تعليم الرياض”: 8 آلاف طالب التحقوا بالفصل الدراسي الصيفي
غاية - مشل السهلي

أكدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، أن أكثر من 8 آلاف طالب وطالبة التحقوا بالفصل الصيفي بالرياض؛ مشيرة إلى أن مدارس المنطقة التي تطبق الفصل الصيفي بالرياض، 24 مدرسة؛ منها 14 مدرسة ثانوية بنين، و10 ثانويات بنات.

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع إثر زيارته صباح أمس لثانوية “ابن باز” المطبقة للفصل الصيفي، بحضور المساعد للشؤون التعليمية محمود القويحص وعدد من القياديين التربويين: إنه طيلة السنوات الماضية كانت المدارس تفتح أبوابها أمام الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالفصل الدراسي الصيفي لإنجاح تعليمهم وتحقيق الأهداف المرسومة التي طرحتها الوزارة.

وأضاف “المانع” أن عدد الطلاب الملتحقين بالدراسة في النظام الفصلي بلغوا 5013 طالباً؛ منهم 4201 طالب يدرسون في نظام المقررات، و813 طالباً يدرسون في النظام الفصلي.

وتابع أن عدد الطالبات الملتحقات بالنظام الفصلي للعام الحالي بلغ 3288 طالبة؛ منهن 3180 طالبة يدرسن في نظام المقررات، و107 طالبات يدرسن في النظام الفصلي.

وأردف: تم استيعاب الطلاب والطالبات المتقدمين؛ حيث إن الأولوية للخريجين ثم المتعثرين ثم بقية الطلاب والطالبات من المسرعين (الذين يرغبون في التخرج في سنتين ونصف في نظام المقررات).

وأشار “المانع” إلى أنه تم تكليف مشرفين تربويين ومشرفات في مختلف التخصصات خلال الفصل الصيفي لمتابعة معلمي ومعلمات التخصص، وتقديم الخبرات اللازمة والتغذية الراجحة، والإشراف على نجاح تدريس المواد الدراسية.

وذكر “المانع” أنه تم تسليم الطلاب والطالبات كتب نظاميْ المقررات والفصلي، وتم تخصيص سُلفة مالية مقطوعة لكل مدرسة من مدارس الفصل الصيفي “بنين وبنات”؛ لغرض النفقات والتجهيزات، وطالَبَ قادة المدارس بتسهيل الصعوبات والعوائق التي تواجه طلاب المقررات والفصلي وتسخير كل الإمكانات لهم.

يشار إلى أن الدراسة في المدارس المطبقة للفصل الصيفي، تبدأ من الساعة السابعة صباحاً، وتستمر حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً؛ حيث تقسّم الحصص على شكل شُعَب دراسية بما في ذلك ملاحقها العلمية من مختبرات للأحياء والكيمياء والفيزياء ومعامل اللغة الإنجليزية التي زودت بكامل التجهيزات الكاملة.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة