الاثنين, 11 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 19 نوفمبر 2018 ميلاديا

“تعليم الرياض” يعقد اجتماعه الأول لتحدي القراءة العربي

“تعليم الرياض” يعقد اجتماعه الأول لتحدي القراءة العربي
غاية - عبدالرحمن الشهري

عقدت اللجنة المعنية بمتابعة مشروع “تحدي القراءة العربي”، بتعليم الرياض، اجتماعها الأول، تزامناً مع انطلاق الدورة الرابعة للمشروع، برئاسة المساعدة للشؤون التعليمية بالرياض، ريم الراشد.

كما حضرت منسقة المشروع بالرياض المشرفة، أسماء الكثيري، من إدارة الإشراف التربوي.

حضر الاجتماع بقية أعضاء الفريق، من إدارة الإشراف، الدكتورة منى المفلح، ومن إدارة تقنية المعلومات، رانيا النشمي، ومن إدارة نشاط الطالبات المشرفة، دلال الحربي.

من جانبها، رحبت ريم الراشد، بأعضاء اللجنة، وباركت نجاح الدورة الثالثة وحصول الطالبة سديم المبدّل، على المركز الأول على مستوى طلاب المملكة في الدورة الثالثة من المشروع.

وأكدت “الراشد” أهمية استكمال الجهود المبذولة من قبل الإدارات المعنية كل فيما يخصه لإنجاح الدورة الرابعة.

نُوقش في الاجتماع محاور تركزت على نشر ثقافة المشروع في جميع مدارس التعليم، ومتابعة إنشاء قاعدة البيانات الخاصة بتسجيل الطلاب على الموقع الرسمي :- www.arabreadingchallenge.com، وإعداد الخطة الزمنية لمراحل المشروع والالتزام بتنفيذها والتغطية الإعلامية للمشروع .

يذكر أن اجتماع اللجنة أسفر عن عدد من التوصيات، أهمها نشر ثقافة المشروع بين المدارس، وعقد لقاءات تعريفية للمشروع مع أولياء أمور الطلاب الراغبين بالمشاركة بالمسابقة للتعريف بآلية المسابقة، ودعم وتشجيع وتحفيز الطلاب الموهوبين والراغبين بالمشاركة في المسابقة من قبل مكاتب التعليم والمدارس التابعة لها .

وفي ختام الاجتماع، أكدت “الراشد” على إنجاز ما ورد في الخطة الزمنية في حينه، على أن يكون هناك اجتماعات لاحقة لمتابعة ما تم تنفيذه وشكرت تعاون الجميع .

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة