الأحد, 24 ذو الحجة 1440 هجريا.
الظهر
12:23 م
التعليقات: 0

“تعليم الرياض” يطلق برنامج “داعم” لتدريب مديري الإدارات والمكاتب

“تعليم الرياض” يطلق برنامج “داعم” لتدريب مديري الإدارات والمكاتب
https://gaya-sa.org/?p=172200
غاية التعليمية
غاية - عبدالرحمن الشهري

تستعد الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض لإطلاق برنامج “داعم” لتدريب القيادات التربوية، والذي يستهدف تدريب قيادات الصف الأول والثاني من مديري الإدارات التابعة ومكاتب التعليم التابعة للشؤون التعليمية بالإدارة.

وأوضح مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث المكلف ماجد بن حمد الحميد أن البرنامج يستهدف مديري إدارات الشؤون التعليمية، ومديري مكاتب التعليم ومساعديهم، وسيقدم أربعة برامج نوعية لتأهيل القيادات هي: قيادة التغيير، بناء وإدارة فِرَق العمل، تطبيقات الجودة الشاملة، بناء منظومة القيم؛ حيث سيقدّمها خبراء متخصصون.

وأضاف “الحميد” أن البرنامج الذي سيقام في قاعة طارق القحطاني بمركز التدريب التربوي بشرق الرياض، يأتي إدراكاً من الإدارة لأهمية تأهيل وتطوير القيادات التربوية في مهارات القيادة؛ وذلك لما يحققه ذلك من تحسين الكفاءة والفاعلية والجودة؛ بهدف إكسابهم مهارات وخبرات تزيد من كفاءة أدائهم.

وقال إن البرنامج يأتي ضمن توجهات وزارة التعليم في التطوير المهني نحو تعزيز دور الإشراف التربوي في الميدان؛ انطلاقاً من الصف الأول والثاني، والتي تعزز نواتج التعلم؛ وبالتالي يصب في المحصلة الأخيرة في مصلحة الطالب محور العملية التعليمية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة