الثلاثاء, 4 ذو القعدة 1439 هجريا, الموافق 17 يوليو 2018 ميلاديا

“تعليم الرياض” يدشن مبادرة “الحي يحييك وشتانا ترفيه”

“تعليم الرياض” يدشن مبادرة “الحي يحييك وشتانا ترفيه”
غاية - عبدالرحمن الشهري

دشنت إدارة نشاط الطالبات بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، مبادرة “الحي يحييك وشتانا ترفيه” في نادي الحي بمقر المتوسطة 205 بحي الازدهار.

حضر حفل التدشين، وكيلُ التعليم للبنات، الدكتورة هياء العواد، والتي كان في استقبالها المساعدة للشؤون التعليمية بالرياض ريم بنت محمد الراشد، ومديرة إدارة نشاط الطالبات الدكتورة إيمان الدريهم، ومديرة مكتب تعليم شمال الرياض فوزية السبتي، وعدد من القيادات التعليمية، ومشرفات إدارة نشاط الطالبات بالرياض.

بدأ حفل التدشين عقب صلاة المغرب بالنشيد الوطني، بعدها قدمت زهرات النادي لوحةً ترحيبية بالحاضرات.

وقالت وكيل التعليم خلال تدشين المبادرة: “نسعد اليوم ونحن نرى طالباتنا وأسرهن في مقرات أندية الحي يشاركوننا فعاليات “الحي يحييك وشتانا ترفيه” والتي ستستمر لمدة عشرة أيام بإذن الله”.

وأردفت “العواد” أن “الأندية تقدم هذا المشروع الترفيهي لمرتاداتها، وتعرض عدداً من الأركان فيها الجانب الذي يمثل تراث البلد، وعدد آخر من الفعاليات التي تتعرف عليها بناتنا الطالبات وتعيدهم إلى تاريخ المملكة العربية السعودية وتراثها الجميل”.

وذكرت “الدريهم” أن هذه المبادرة تعد من المبادرات التي تعمل عليها وزارة التعليم خلال الأعوام الخمسة المقبلة بإذن الله؛ وذلك في إطار التحول الوطني المنبثق عن رؤية 2030.

واستطردت “الدريهم”: هذه الأندية يشرف عليها مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام، من خلال شريكه الاستراتيجي شركة تطوير للخدمات التعليمية.

وذكرت “الدريهم” أن هذه الأندية مدارس داخل الأحياء يستفاد منها في الفترة المسائية وفي إجازات نهاية العام الدراسي؛ بحيث يتم تجهيزها لممارسة الأنشطة التعليمية والترويحية، وتستهدف فيها الطالبات بشكل خاص إضافة إلى أفراد المجتمع.

وأردفت “الدريهم” بحمد الله وصل عدد أندية الحي بالرياض إلى 11 نادياً، وبلغ عدد الطالبات المسجلات 5990 طالبة، إضافة إلى عدد الطالبات الزائرات 3985، كما أن هناك مسجلات من غير الطالبات 3133 وعدد الزائرات من غير الطالبات 2768.

"تعليم الرياض" يدشن مبادرة "الحي يحييك وشتانا ترفيه"

"تعليم الرياض" يدشن مبادرة "الحي يحييك وشتانا ترفيه"

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة