الأربعاء, 5 ذو القعدة 1439 هجريا, الموافق 18 يوليو 2018 ميلاديا

انطلاق منافسات المسرح المدرسي بتعليم الطائف

انطلاق منافسات المسرح المدرسي بتعليم الطائف
غاية - عبدالله العازمي

انطلقت صباح اليوم الاحد منافسات المسرح المدرسي على مستوى إدارة تعليم محافظة الطائف، والتي تنظمها إدارة النشاط الطلابي، بمشاركة 10مدارس من المرحلة الثانوية، وذلك على مسرح مدارس شباب الفهد الأهلية، بحضور رئيس قسم النشاط الثقافي الدكتور صالح الثبيتي.

وعدد من مشرفي النشاط، وأعضاء اللجنة التحكيمية برئاسة الدكتور منصور بن محمد الحارثي، والمعلمين المرافقين للمدارس المشاركة.

وشهدت المنافسات المسرحية في يومها الأول تقديم عرضين مسرحيين، لثانوية هوازن بعنوان ( البابور ) ، وثانوية المعالي الأهلية بعنوان ( وظيفة شاغرة )، اتسمت بعروضها المميزة نصاً وتمثيلاً وإخراجاً؛ فيما شاهدها عدد من القيادات التعليمية واللجنة التحكيمية ومجموعة من طلاب المدارس.

من جهته أكد رئيس قسم النشاط الثقافي الدكتور صالح الثبيتي، أهمية المسرح المدرسي في الميدان التعليمي، وما له من أثر عميق في نفس الطالب، وما تُجَسّده المنافسات المسرحية من توظيف للجانب الإبداعي للطالب.
وتحدث “الثبيتي” عن الاستعداد التام لإدارة النشاط الطلابي بقيادة مدير الإدارة الأستاذ سامي بن عائض العصيمي لمثل هذه البرامج لتظهر بالمظهر المشرّف.

وقال المشرف على البرنامج مشرف قسم النشاط الثقافي بإدارة النشاط الطلابي مشعل بن عايد المالكي: لايخفى على الجميع أهمية المسرح المدرسي في الارتقاء بالعملية التعليمية وتنمية قدرات ومهارات ومواهب الطالب.كما انه يهدف إلى التعارف والتنافس الشريف وصقل المواهب المسرحية الحقيقة للطلاب.

وأعرب “المالكي” عن سعادته بانطلاق منافسات المسرحي المدرسي والذي يحظى بدعم من سعادة مدير عام تعليم الطائف محمد بن عامر النفيعي. ومساعدة للشؤون التعليمية الاستاذ فهَاد بن رويجح الذويبي وأعرب عن سعادته بانطلاق المنافسات المسرحيه كما قدم شكره لمدير إدارة النشاط الطلابي سامي بن عايض العصيمي على دعمه ومتابعته المستمرة للمنافسات المسرحية .

الجدير بالذكر أن المنافسات المسرحية تتضمن تقديم عشرة عروض بمعدل عرض لكل مدرسة من المدارس المشاركة، كما سيشهد يوم الاربعاء القادم الحفل الختامي للمنافسة.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة