الأربعاء, 4 جمادى الآخر 1441 هجريا.
العشاء
07:38 م
التعليقات: 0

“تعليم الجوف” تنظم ندوة النزاهة ودورها في مجتمع التعليم

“تعليم الجوف” تنظم ندوة النزاهة ودورها في مجتمع التعليم
https://gaya-sa.org/?p=187076
غاية التعليمية
عبدالرحمن الشهري

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة النشاط الطلابي “بنين” بالتعاون مع جامعة الجوف ندوة بعنوان “النزاهة ودورها في مجتمع التعليم” على مسرح الإدارة.

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي أن وزارة التعليم بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تعمل من خلال مشروع “نزاهة – للتثقيف والتدريب بقيم النزاهة”، لبناء قيم النزاهة لدى الطلاب والطالبات، وتعزيز قيم المواطنة الصالحة في نفوس الطلبة، وتأصيل الممارسات والمبادرات الإيجابية، ودعم اتجاهات الطلبة نحو العمل والانجاز بقيم الشفافية، واكتشاف الطلبة القادة والمتميزين في الممارسات التدريبية، لتهيئتهم لتدريب أقرانهم، وخلق بيئة تفاعلية تنافسية تبرز قدرات الطلبة ودورهم في تنمية مجتمعهم وتعزيز قيمه.

من جانبه، أوضح مدير إدارة النشاط الطلابي “بنين” بالإنابة الأستاذ خلف بن عناد الشافي أن الندوة جاءت تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد، واستهدفت طلاب المرحلة الثانوية ومشرفي الأنشطة بالإدارة.

وقال رئيس قسم البرامج العامة والتدريب بإدارة النشاط الأستاذ تركي بن مازن الفهيقي أن الندوة اشتملت على عرض قدمه عميد شؤون الطلاب بجامعة الجوف الدكتور هزاع بن عبد الكريم الفويهي بعنوان “قيم النزاهة” تناول فيها العديد المحاور والقيم المهمة ومنها التنشئة الوطنية وتحمل المسؤولية والولاء لولي الأمر.

وتناول في العرض الثاني مشرف النشاط الثقافي بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الجوف الدكتور حسن عبد السلام محفوظ ورقته بعنوان “النزاهة ثقافة” استعرض فيها مفهوم الثقافة والنزاهة ومجالات النزاهة وقيم الولاء والانتماء الوطني وقيم الأسرة في المجتمع السعودي وقيم العدل والأمانة والمساواة وثقافة النزاهة والأمن النفسي للفرد والأمن المجتمعي.

وفي العرض الأخير الذي قدمه رئيس نادي نزاهة بجامعة الجوف الطالب عبد الله احمد عواد الشراري تناول فيه النزاهة والشريعة، واستعرض فيها الأدلة الشرعية من الكتاب والسنة على النزاهة والفساد والتعريف اللغوي والشرعي لنزاهة، وتناول النزاهة والفساد من الجوانب الشرعية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة