الجمعة, 10 شعبان 1441 هجريا.
الفجر
04:55 ص
التعليقات: 0

“تعليم الجوف” تطلق الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع

“تعليم الجوف” تطلق الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع
https://gaya-sa.org/?p=196372
غاية التعليمية
عبدالرحمن الراشد

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة بإدارتي الموهوبين والموهوبات الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع، وذلك تزامناً مع اليوم الخليجي للموهبة المصادف للثالث من شهر مارس الجاري، والذي يسعى إلى توطين الإبداع وصناعة الفكر وإبراز المواهب الطلابية المتنوعة واستثارة الدافعية لتقديم الخدمات العلمية والبيئية للطلاب والطالبات.

وافتتح المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي معرض المبتكرات العلمية والمواهب الخاصة، والتي نظمتها إدارة الموهوبين و يحتوى على أعمال وابتكارات الطلاب الموهوبين.

وقال الغامدي “أن دعم الموهوبين والموهوبات يساهم في بناء اقتصاد معرفي ورقمي فهم الاستثمار الحقيقي، مشيرًا إلى ضرورة تكامل الأدوار ما بين التعليم والمجتمع، وإيصال رسالة بضرورة إيجاد بيئة داعمة لهم ورعايتهم، وتقديم البرامج الملائمة لمواهبهم وقدراتهم”.

وبعدها شاهد ومساعده للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله بن أحمد الزيدان عروض الطلاب الموهوبين في المعرض، محفزين كل موهبة وانجاز.

ومن جانب آخر، استقبلت مساعدة المدير للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع عدد من الطالبات الموهوبات اللاتي عرضن مجموعة من اعمالهن وقال الشايع: “الموهوبين هم ثروة الوطن، ورعاية هذه المواهب تشمل التحفيز لكل طالب وطالبة مبتكرة ومبدعة لتكون من أولى الاهتمامات، ومن ذلك يتم تقديم خدمات تخصصية لهم وإتاحة العديد من البرامج والفعاليات الداعمة لهم وموجهه لمواهبهم التوجيه الأمثل “.

ومن جانبه، أوضح مدير إدارة الموهوبين الأستاذ فاضل بن غازي المالكي إن فكرة أسبوع الموهبة يقوم على نشر ثقافة الموهبة والإبداع لدى جميع فئات المجتمع، من خلال تخصيص أسبوع دراسي خلال الفترة من 6-10/7/1441هـ لتقديم البرامج والفعاليات المتنوعة، لإيصال رسالة علمية لعموم فئات المجتمع المحلي وتزيد من وعيهم بأهمية الاهتمام بالموهوبين والعناية بهم.

وقال المالكي تماشياً مع رؤية الوطن التي تضمنت ثلاث محاور رئيسية “اقتصاد مزدهر، مجتمع حيوي، وطن طموح” جاءت رؤية إدارة الموهوبين بتعليم الجوف متناغمة مع رؤية الوطن، فالمشاريع الطموحة هي الواجهة المثلى للموهوبين والمتميزين، وهي ما ستحفز الطالقات الإيجابية في المجتمع وتفتح المجال واسعاً أمام الأفكار الخلاقة والإبداعية.

وفي السياق ذاته، أعلنت إدارة الموهوبين نتائج مسابقة المواهب والابتكارات، والتي جاءت على النحو التالي أولاً : مسار الابتكار الأول جهاد عقاب السالم من مدرسة العمرية الأهلية المتوسطة في سكاكا، الثاني مشاري طلال الذياب من مدرسة العمرية الأهلية المتوسطة في سكاكا، الثالث عبدالملك طارش الشمري من مدرسة حسان بن ثابت المتوسطة في سكاكا، الرابع عليان فهد السرحاني من مدرسة قارا لتحفيظ القرآن الكريم المتوسطة في سكاكا، الخامس محمد شرف حامد من مدرسة سلمان الفارسي المتوسطة في سكاكا و ماجد عبدالله المسعود من مدرسة سماء الإبداع الأهلية الثانوية في سكاكا.

ثانيا: مسار الفنون التشكيلية الأول سلطان مشرف الطالب من مدرسة قرطبة الابتدائية في سكاكا، الثاني عبدالملك طارش الشمري من مدرسة حسان بن ثابت المتوسطة في سكاكا، الثالث فالح خالد الجابر من مدرسة العمرية الأهلية المتوسطة في سكاكا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة