الإثنين, 24 محرّم 1441 هجريا.
الفجر
04:53 ص
التعليقات: 0

تعليم الباحة يستعد لتطبيق مبادرة الطفولة المبكرة في 33 مدرسة بالمنطقة

تعليم الباحة يستعد لتطبيق مبادرة الطفولة المبكرة في 33 مدرسة بالمنطقة
https://gaya-sa.org/?p=177307
غاية التعليمية
عبدالرحمن الراشد

وقف المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبد الخالق حنش الزهراني على آخر الاستعدادات لتطبيق مبادرة الطفولة المبكرة في 33 مدرسة. من مدارس المنطقة جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الاثنين 28 /10 /1440 ، الاجتماع الخامس لمناقشة الاستعدادات والتجهيزات لمبادرة الطفولة المبكرة ، بقاعة الاجتماعات بمبنى الإدارة العامة

بحضور مساعد المدير العام للخدمات المساندة الأستاذ علي حمدان ، والمساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة نوال الدرمحي (عبر الدائرة المغلقة ) وعدد من مديري الإدارات .

حيث أكد المدير العام أهمية العمل لمواكبة الرؤى المستقبلية والتطلعات الكبيرة التي تسعى وزارة التعليم لتحقيقها ودعم برامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

وبين سعادته أهمية تجهيز المدارس الحكومية المستهدفة بالمقرات، والكوادر البشرية المتخصصة في مرحلة الطفولة المبكرة التي تشمل دمج رياض الأطفال مع الصفوف الأولية المتوافقة مع توجهات الوزارة الجديدة، مضيفاً أن الإدارة ستتخذ جميع الإجراءات التي تضمن تجهيز المدارس المستضيفة لهذه المرحلة في جميع مكاتب التعليم بالمنطقة.

واستمع المدير العام الى الأعمال المنجزة والتقارير الدورية للجان المبادرة والخطة الزمنية لانتهاء كامل الأعمال، واحتياجات مدارس المرحلة الأولى المطبقة للمبادرة التعليمية والمدرسية والإدارية والفنية.

وأكد سعادة المدير العام أهمية استغلال التجهيزات المدرسية والتقنية والتعليمية وتأمين احتياجات المدارس من المعلمات والتشكيلات المدرسية بما يخدم المبادرة، لانطلاق المرحلة الأولى بداية من العام الدراسي الجديد، بما يعود بالفائدة على أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات، وتحقيق الجودة في التعلم والتعليم.

من جانبه أوضح مدير إدارة التخطيط المدرسي الأستاذ محمد الزهراني , أن مبادرة الطفولة المبكرة هي إحدى المبادرات الرائدة في وزارة التعليم وتهدف بشكل أساسي إلى رفع نسبة الالتحاق برياض الأطفال، وردم الفجوة بين رياض الأطفال والصفوف الأولية، ورفع كفاءة استخدام المباني المدرسية، وزيادة تأنيث تدريس الصفوف الأولية، وتجويد عمليات التعليم, مشيراً إلى أن المبادرة دُعمت بجميع الإمكانيات المادية والبشرية لتنطلق المرحلة الأولى مع بداية العام الدراسي وفق معايير ونماذج محدده.

فيما اكدت المساعدة للشؤون التعليمية على اهمية عقد اللقاءات والاجتماعات بمديرات مدارس الطفولة المبكرة والمعلمات لشرح آلية التعامل مع فئة الطفولة المبكرة واهمية تنفيذ البرامج التدريبية لجميع الفئات من المعلمات والمساعد الاداري والقائدات الواردة من وزارة التعليم وإعداد الخطط لتنفيذها ضمن البرامج التدريبية الصيفية وخلال العام الدراسي .

كما تحدث مدير التجهيزات المدرسية الأستاذ سلطان جلال عن ماتم تجهيزه من المدارس المستهدفة وخطة التجهيزات لهذه المدارس ، فيما اوضح مدير إدارة شؤون المعلمين الأستاذ فيصل عبدالله بانه سيتم توجيه المعلمات لهذه المدارس حسب الاحتياج لكل مدرسة ، كما بين مدير إدارة الموارد البشرية الأستاذ علي صالح بانه سيتم توجيه عدد من المساعد الإداري لكل مدرسة حسب احتياجها ، فيما استعرض مدير المباني المدرسية كامل الاستعدادات من حيث الصيانة والنظافة وغيرها من التجهيزات ،كما تحدثت مديرة إدارة رياض الاطفال الأستاذة صالحه صالح متابعتها للعمل داخل المدارس والتواصل مع القائدات حول الاستعداد لاستقبال الطلاب والطالبات بمرحلة الطفولة المبكرة من بداية العام الدراسي .

هذا و خرج الاجتماع بعدد من التوصيات التي تساهم في استقبال طلاب وطالبات الطفولة المبكرة من بداية العام وتهيئة البيئية التعليمية المناسبة والجاذبة لهذه الفئة .

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة