الثلاثاء, 5 شوّال 1439 هجريا, الموافق 19 يونيو 2018 ميلاديا

تعرف على السيرة الذاتية لوزير الخدمة المدنية “ابن سعيد”

تعرف على السيرة الذاتية لوزير الخدمة المدنية “ابن سعيد”
غاية - عبدالرحمن الراشد

يمتلك الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وزير الخدمة المدنية الحالي، خبرات وزارية وإدارية إلى جانب خبراته العملية التي رشحته للجلوس على كرسي أكثر وزارة توجه لها سهام النقد، وتعنى بملف البطالة والوظائف، ونال بذلك ثقة خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله.

وتسلم “ابن سعيد” سابقًا حقيبة وزارة الإسكان، كما شغل قبل تعيينه اليوم منصب وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الشورى، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في القانون العام بجامعة القاهرة كلية الحقوق بتقدير “ممتاز”.

ونال درجة الماجستير في القانون الدستوري بجامعة القاهرة كلية الحقوق بتقدير “ممتاز”، وحصل على درجة البكالوريوس في كلية العلوم الإدارية بجامعة الملك سعود، وحصل منها على ليسانس الأنظمة.

ويتمتع الدكتور عصام بن سعيد بخبرات عملية وتجربة ثرية في العمل الإداري، فقد عُين باحثًا قانونيًا في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء عام 1405هـ، كذلك عُين مساعدًا لرئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء عام 1424هـ، وكُلف بعمل رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء من شهر صفر 1427هـ، كما عُين رئيسًا لهيئة الخبراء بمجلس الوزراء عام 1428هـ، وشارك في إعداد نظام مجلس الوزراء الصادر عام 1414هـ، وفي رئاسة اللجنة المشكلة لمراجعة الأنظمة التي تأثرت بالترتيبات التنظيمية لأجهزة القضاء وفض المنازعات.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة