الأحد, 17 ذو الحجة 1440 هجريا.
العشاء
08:19 م
التعليقات: 0

” تطوير ” تعتمد لعبة الجودو لطلاب المرحلة الابتدائية مع بداية العام الدراسي

” تطوير ” تعتمد لعبة الجودو لطلاب المرحلة الابتدائية مع بداية العام الدراسي
https://gaya-sa.org/?p=1709
غاية التعليمية
فريق التحرير

تبدأ شركة ” تطوير ” للخدمات التعليمية الذراع التنفيذي لمشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام، في تنفيذ مشروع نشر رياضة الجودو مع بدء العام الدراسي الجديد لطلاب المرحلة الابتدئية في التعليم العام، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والاتحاد العربي السعودي للعبة الجودو، وفق خطة ومنهجية تعتمد على فلسفة التربية البدنية الملائمة للنمو والتطور البدني.
وأوضح مدير برنامج تطوير الرياضة المدرسية بشركة تطوير للخدمات التعليمية المأمون الشنقيطي أن تصميم البرنامج التدريبي للمشروع تم بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة الجودو مدعوما من منظمة اليونسكو، حيث ينطلق المشروع الأول من نوعه في تسع إدارات تربية وتعليم : الرياض، الاحساء، الدمام، جدة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، عسير، الباحة وحائل.
وأفاد أن البرنامج يحتوى على جانب علمي وفني، وعملي وتدريبي لمهارات ومعارف واتجاهات الجودو لطلاب التعليم العام بالمرحلة الابتدائية، ويبدأ بمرحلة تعليم المهارات والمفاهيم الحركية الأساسية للجودو ومن ثم مرحلة التعليم للتدريب، يليها مرحلة التدريب للتدريب، ويختتم بمرحلة التدريب للتنافس.
وبيّن الشنقيطي أن شركة تطوير للخدمات التعليمية وفي إطار استعداداتها لإطلاق المشروع، أنهت بناء برنامج تدريبي لمعلمي التربية البدنية في لعبة الجودو، شارك في صياغته متخصصين وخبراء تربويين في اللعبة، مضيفاً أن المشروع يسعى إلى نشر ثقافة لعبة الجودو في التعليم العام من خلال أندية مدارس الحي ومدارس التعليم العام، ويستهدف أكثر من (2250) طالب.
يذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن حزمة مشاريع الاستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة المدرسية التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم للنهوض بمادة التربية البدنية، وتنفذها شركة تطوير للخدمات التعليمية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة