الإثنين, 14 شوّال 1440 هجريا.
العصر
03:41 م

احدث الموضوعات

التعليقات: 0

تساؤلات النقل الخارجي وحقوق المعلمين تحضر مع العيسى “في الصورة”.. الاثنين المقبل

تساؤلات النقل الخارجي وحقوق المعلمين تحضر مع العيسى “في الصورة”.. الاثنين المقبل
https://gaya-sa.org/?p=170460
غاية التعليمية
غاية - عبدالله الشمري

بحلول وزير التعليم، الدكتور أحمد بن محمد العيسى، ضيفًا على الحلقة المقبلة من برنامجكم الأسبوعي “في الصورة” مع الإعلامي عبدالله المديفر يوم الاثنين المقبل العاشرة مساء على قناة “روتانا خليجية”، تحضر ملفات ضخمة وشائكة ومتشابكة وقديمة.

فمنذ أن أعلن “المديفر” ضيف الحلقة (الوزير العيسى الذي يقود دفة وزارة ضخمة بكادرها ومواردها البشرية والمادية) وتساؤلات ومطالبات المعلمين والمعلمات ومنسوبي الوزارة تنهال على حساب البرنامج في “تويتر”.

وجاء في تساؤل معلم الرياضيات محمد بن ماضي بن فليان: “نحن على أبواب التحول الوطني، وفي أولى الخطوات نحو رؤية 2030.. فهل تكدس الطلاب في المدارس، والنقص في كادر المعلمين والمعلمات، وضعف بند النظافة والصيانة وتجهيز المدارس الحديثة بالوسائل التعليمية والتقنيات.. هل كل ذلك يؤهل وزارتنا للقيام بالمهمة الرئيسية لتحقيق الرؤية؟!”.

وتساءل آخر عن “موعد رجوع حقوق معلمي ومعلمات بند 105، وأن تُحسب لهم سنوات الخدمة؟”.

وتساءل “محمد الضمدي”: “هناك عجز في التشكيلات المدرسية (وكيل- مرشد- رائد نشاط).. فلماذا أُرجع أمين مصادر التعلم للفصول بعد تفريغه! هذا يعني أن هناك عجزًا في المعلمين؟”.

كما طالب المغرد خالد فهد بالتركيز على التعليم الابتدائي في المدارس الحكومية، مشيرًا إلى أن كثيرا من المدارس فيها تقصير كبير جدًّا جدًّا، على حد وصفه. مضيفًا: “أقصد بالتقصير التأسيس ضعيف جدًّا.. المطلوب (الأسباب) هل (بعض) المعلمين ما عنده قدره لإيصال المعلومة للطالب؟”.

وتساءل: “لماذا لا يتم اعتماد اللغة الإنجليزية من الصف الأول الابتدائي ‏بما أن القطاع الخاص يشترط في غالبه إجادة اللغة الإنجليزية؟”.

وتساءل الوليد: “متى تُحذف حصة النشاط؟”.

ودعا مغرد إلى تذكير الوزير العيسى بالمقطع القديم في لقائه معه قبل أن يكون وزيرًا، وكلامه عن المعلمين ذلك الوقت!

وتساءلت “نورة الهويمل” عن “الالتزام بالزي في المدارس والعباءات، أليس دولتنا إسلامية؟”.

ورأى مصلح الحربي أن “ملف حركة النقل الخارجي في عهد العيسى ضعيف جدًّا”، متسائلاً: “خروج طلاب المدارس الابتدائية الساعة الواحدة والنصف.. لماذا؟”.

بدوره، انتقد “سلطان عبدالله” كثافة الطلاب في الفصول قائلاً: “عدد الطلاب للفصل الواحد في بعض المدارس قارب الخمسين.. هل يعلم بذلك؟”.

‏وأضاف: “أمام بيتي مجمع من أربع مدارس للبنات.. جاهز منذ خمس سنوات، ولم يُفتتح.. هل يعلم بذلك؟”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة