السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

تذمر من الإداريين حول تاريخ عودة منسوبي التعليم بعد الإجازة والمطالبة بالمساواة مع كادر المعلمين

تذمر من الإداريين حول تاريخ عودة منسوبي التعليم بعد الإجازة والمطالبة بالمساواة مع كادر المعلمين
غاية - عبدالرحمن الشهري

وصف مهتمون بالوسط التعليمي قرار وزارة التعليم -القاضي بعودة بعض الإداريين والمعلمين غير الممارسين قبل شهر من بدء الدراسة- بغير المدروس، موضحين أنه سيدفع بكوادر المدارس إلى التسرب من مواقعهم وإنهاء تكاليفهم ومنهم الوكلاء والمديرون والمرشدون ورواد النشاط ليتمتعوا بالإجازة كغيرهم من زملائهم، وهو ما سيخلق حالة من العجز العام القادم متسائلين: أين الحوافز؟.

حيث أطلق منسوبي التعليم عبر منصة التواصل الإجتماعي ” تويتر ” هشتاق #ضد_دوام_الاداريات_في_شهر٩و١١ اعتراضاً على قرار وزارة التعليم ببدء دوام العاملين بالمدارس والإدارات في ١٦/ ١١/ ١٤٣٩، الموافق ٢٩/ ٧/ ٢٠١٨.

حيث ذكر متحدث التعليم الاستاذ مبارك العصيمي في تغريدة: “إشارة إلى الاستفسارات الواردة حول تاريخ عودة منسوبي التعليم بعد الإجازة الصيفية، نؤكد أن التقويم الدراسي المعتمد يشير إلى أن عودة جميع العاملين في المدارس وإدارات ومكاتب التعليم من الموظفين الإداريين، وكذلك شاغلو الوظائف التعليمية الذين لا يمارسون مهام التدريس الفعلي، ستكون – بإذن الله – في ١٦/ ١١/ ١٤٣٩، الموافق ٢٩/ ٧/ ٢٠١٨؛ وذلك للاستعداد المبكر، وتهيئة المدارس للعام الدراسي”.

حيث ذكرت أحدى المغردات على الوزارة ان تحدد هل هم معلمات ام اداريات فمن غير المعقول أن تطلب منهم القيام بأعمال تخص المعلمات وقت الدراسة وتعاملهم كالإداريين وقت الإجازة منتهى الإجحاف صراحة.

وذكرت مغردة أخرى أنا وكيلة إبتدائية في الدمام وكلمة حق الأداريات كافة هن الركيزة الأساسية والوقود المحرك للمدرسة بعد توفيق الله ونتمنى أن لايشملهن قرار العودة حتى لو إقتصر ذلك على القائدة والوكيلة فقط وإن كان لابد دوام البعض منهن بحوافز مجزية .

رابط مختصر:

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    نطالب بالمواساة ونحن ضد دوام الادرايات في ١٦ /١١

  2. ٢
    زائر

    ‫نأمل منك سعادة الوزير النظر في قرار عودة الاداريين ١٦ ذي القعده هذا القرار هدم جميع الخطط الموضوعه للاجازه الصيفيه من ترتيبات سفر واستعداد لزواجات وغيره وسنتحمل خسائر ماديه اخرى للحضانات لاطفالنا الصغار و للسائق الاجره بحكم إن سائقنا الخاص اجازه خلال فترة الصيف ‬