الأربعاء, 9 محرّم 1440 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2018 ميلاديا

تخصيص 50 منحة تعليمية لطلبة باكستان للدراسة في جامعات المملكة

تخصيص 50 منحة تعليمية لطلبة باكستان للدراسة في جامعات المملكة
غاية - عبدالرحمن الراشد

أعلن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية نواف المالكي عن تخصيص منح تعليمية لخمسين طالباً من جمهورية باكستان الإسلامية للدراسة في جامعات المملكة العربية السعودية .

جاء ذلك خلاله خلال لقائه في إسلام آباد اليوم معالي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني السيناتور محمد صادق سنجراني، بحضور الملحق الثقافي بسفارة المملكة الدكتور علي هوساوي .
وأوضح السفير المالكي خلال اللقاء أن المملكة العربية السعودية ستتحمل كافة النفقات المتعلقة بالدراسة والسكن للطلبة الباكستانيين الذين ستقدم لهم المنح الدراسية مشير إلى أن المنح الدراسية للطلبة الباكستانيين ستتضاعف العام المقبل .
وأكد أن المملكة تولي اهتماماً بالغاً لعلاقاتها مع باكستان وشعبها الشقيق، وأنها لن تدخر جهداً في الوقوف معها ومساعدتها ودعمها .
من جانبه أعرب معالي رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني عن شكره للمملكة العربية السعودية على تخصيص المنح الدراسية للطلبة في باكستان، مشيراً إلى أنه سيتم ترشيح الطلبة من إقليم بلوشستان الباكستاني للدراسة في جامعات المملكة .
وقال إن باكستان تعتز بعلاقاتها مع المملكة العربية السعودية، وتعتبرها علاقات تاريخية عريقة تستند على قيم دينية وثقافية مشتركة، إلى جانب توافق الرؤى إزاء معظم القضايا الإقليمية والدولية والذي يسهم في دعم الأمن والسلام الإقليمي والعالمي ويخدم مصالح الأمة الإسلامية .
وأشاد بالدور الريادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمين ـ حفظهما الله ـ في دعم الأمن والسلام الإقليميين والعالميين والوقوف مع الدول الإسلامية وخدمة الإسلام والمسلمين وخدمة قضايا الأمة الإسلامية وتوحيد كلمة المسلمين .
كما أشاد معاليه بالجهود المميزة التي يبذلها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية الأستاذ نواف بن سعيد المالكي، والتي أسهمت في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والارتقاء بها إلى مستويات أفضل وآفاق أرحب تلبي تطلعات البلدين وتخدم مصالح شعبيهما .

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة