الجمعة, 27 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2017 ميلاديا

“بوابة المستقبل” تدعو القيادات التعليمية لترشيح مدارسهم

“بوابة المستقبل” تدعو القيادات التعليمية لترشيح مدارسهم
غاية - عبدالرحمن الراشد

دعا الرئيس التنفيذي لشركة تطوير تقنيات التعليم الدكتور يوسف العوهلي، الراغبين من قائدي وقائدات مدارس المرحلة المتوسطة، إلى ترشيح مدارسهم للانضمام للمرحلة التالية من بوابة المستقبل عبر تعبئة النماذج الخاصة بذلك عن طريق الرابط https://t.co/O8zY4odOSs?amp=1.

ودشنت وزارة التعليم، الأسبوع الماضي، برنامج “بوابة المستقبل” لتطبيق التحول الرقمي في جميع مدارس المملكة، وذلك تحت رعاية وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، والتي تنفذها وزارة التعليم بالتعاون مع شركة تطوير لتقنيات التعليم للتحول نحو التعلم الرقمي.

ويعتبر البرنامج أحد مبادرات الوزارة في مرحلة التحول الوطني 2020؛ لتحقيق رؤية المملكة 2030 بهدف التحول إلى بيئة تعليمية إلكترونية واستفادة الطلاب من التقنيات الحديثة، وتوجيههم للاستخدام الإيجابي للتقنية والتوسُّع في عمليات التعليم التي تمكن الطالب من اكتساب المهارات الشخصية؛ مما يجعله أكثرَ جاهزية للدراسة الجامعية وسوق العمل.

وتهدف “بوابة المستقبل” إلى التحول نحو بيئة رقمية تعزز الاستراتيجيات التربوية، وتدعم فرص التعليم الذاتي، لإيجاد بيئة تعليمية يكون محورها الطالب، وتطبيق أساليب تربوية حديثة توجه البيئة التعليمية نحو الاستخدام الإيجابي للتقنية.

ويأتي تطبيق برنامج “بوابة المستقبل” من خلال عدة مراحل؛ الأولى منها ستكون في عام 2017 – 2018 ويجري خلالها اختيار 150 مدرسة في ثلاث مناطق تعليمية والعمل لمدة عام دراسي كامل لتقييم التجربة ونجاحها، وقياس أثر التطبيق على المستوى المعرفي للطالب.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة