الأربعاء, 8 رمضان 1439 هجريا, الموافق 23 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أرسل خبر

بمشاركة 8 من الموهوبين .. انطلاق منافسات أولمبياد المندليف للكيمياء في بيلا روسيا

بمشاركة 8 من الموهوبين .. انطلاق منافسات أولمبياد المندليف للكيمياء في بيلا روسيا
غاية - عبدالرحمن الراشد

تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” و وزارة التعليم في منافسات أولمبياد المندليف للكيمياء، الذي يقام في مينسيك في بيلا روسيا. خلال الفترة من 6 إلى 13 شعبان 1439هـ، الموافق 22 إلى 29 أبريل 2018.

وتعد هذه المشاركة السادسة للمملكة العربية السعودية، ويبلغ رصيد المملكة من المشاركات السابقة سبع ميداليات برونزية وشهادة تقدير.

ويمثل المملكة في العام الحالي 8 من الموهوبين والموهوبات من مختلف الإدارات التعليمية، وهم: عبدالرحمن فياض آل ادريس، بدر سلمان الملحم، علي محمد الأسمري، بندر أحمد الحربي، صالح ابراهيم التويجري، محمد هاشم الخريصي، رباب علي الرفيعي، أسامة محمد العلي.

ويعد أولمبياد المندليف للكيمياء أصعب مسابقة علمية في الكيمياء من حيث مستوى الأسئلة وطريقة المسابقة واللغة الأساسية للمسابقة هي اللغة الروسية، حيث تتم ترجمة الأسئلة إلى الإنجليزية ومن ثم إلى العربية. والمسابقة عبارة عن اختبارين نظري وآخر عملي.

يذكر أن هذه المسابقة تقام منذ أكثر من 51 عاماً، ويشارك فيها حوالي 22 دولة من الدول المتقدمة في هذا المجال، ويبلغ عدد الطلاب المشاركين حوالي 140 طالب من العديد من الدول.

رابط مختصر:

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الله يوفقهم