الإثنين, 22 صفر 1441 هجريا.
العشاء
07:23 م
التعليقات: 0

بمشاركة جدة والطائف : انطلاق برنامج تثقيف الأم والطفل

بمشاركة جدة والطائف : انطلاق برنامج تثقيف الأم والطفل
https://gaya-sa.org/?p=535
غاية التعليمية
فريق التحرير

حثّ مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة أ . حامد بن جابر السلمي مشرفات ومعلمات رياض الأطفال بالعناية بالطفل وبذل الكثير من الجهود لتحقيق التربية المتوازنة التي تنشدها الوزارة من خلال اهتمامها بالطفل وتربيته وتعليمه .. وأكد في كلمته التي ألقاها اليوم في افتتاح برنامج وكالة التعليم ( تثقيف الأم والطفل ) على أهمية أن ينشأ الطفل تنشئة سوية وفق منظور الإسلام للتربية , مشيرا إلى أنه ليس بمستغرب أن يحظى الطفل باهتمام الوزارة لاسيما وأن المملكة تنتهج الإسلام سلوكا وعقيدة وتلتفت للطفل باعتباره أمل الغد .
وكان برنامج ( تثقيف الأم والطفل ) والذي تنفذه وكالة التعليم في الوزارة بالتعاون مع جمعية رعاية الطفولة قد انطلق اليوم الإثنين 14/6/1435 هـ في قاعة الملك فهد في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بحضور مساعدة المدير العام لشؤون تعليم البنات أ . حصة اللعبون , وبتنظيم من إدارة رياض الأطفال ومشاركة تربويات من مكة وجدة والطائف .
وقد أوضحت رئيسة جمعية الطفولة أ . جواهر العجاجي في شرحها للبرنامج أن البرنامج التثقيفي يشمل 5 مناطق هي الحدود الشمالية والشرقية وعسير ومكة وجازان , بعد بناء علاقات جديدة مع عدد من المؤسسات التربوية لتنفيذ البرنامج .. مشيرة إلى أن الهدف الحالي هو توطين التدريب ومن ثمّ تثقيف الأمهات بالعديد من الموضوعات الهامة لتغيير وتحسين سلوك الأمهات في تربية أطفالهن , حيث أن البرنامج يستهدف الأمهات اللواتي لديهن أطفال بين 3إلى 9 سنوات لمساعدتها في إكساب أطفالها المهارات الأساسية .. وقد استعرضت ما تمّ تنفيذه من البرنامج وآلية تطبيقه وإجراءاته .. بعدها قامت بإجراء المقابلات الشخصية لعدد من المرشحات وستستكمل المقابلات غدا الثلاثاء .. ليتم بعدها ترشيح 9 مرشحات من كل من مكة وجدة والطائف ليبدأن التدريب على البرنامج في مطلع العام الدراسي القادم على مدار 25 أسبوعا بمعدل 3 ساعات في كل أسبوع .

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة