الاثنين, 3 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 19 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

“تعليم الرياض”: تطبيق الاختبارات المركزية على جميع طلاب وطالبات “المتوسطة” بالفصل الجاري تعليم الليث يطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل (٢٥)معلما لمراكز STEM المدرسية نشاط الطالبات ” بحائل ” تكرم رائدات النشاط المشاركات برالي حائل 2018 حائل .. الجودة تقيم لقاء تعريفي لمشروع الاعتماد المدرسي بعد أن ظهر يدرّس طلابه في سوق الغنم.. المعلِّم “الشهري”: الهدف كسر الروتين بقرار من وزير التعليم الدكتور مطلق الروقي عميداً لكلية إدارة الأعمال بعفيف الدكتور حسن الداود عميداً مكلفاً لكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء جامعة الملك عبدالعزيز تنظم فعاليات الأسبوع الإرشادي لطلاب السنة التحضيرية جامعة الجوف تعلن أسماء المترشحين للدراسات العليا كشافة وزارة التعليم تُثقف زوار الجنادرية بخطورة إضافة المجهولين في منصات التواصل انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثاني بكليات جامعة الأمير سطام في الأفلاج تعليم الخرج يكرم اللجان المشاركة في الحفل الختامي لألعاب جلوب البيئي
أرسل خبر

بعد فيديو ملاحقة الطالبات.. أولياء أمور: من حقك أن تشتهر ولكن ليس على حساب أبنائنا!

بعد فيديو ملاحقة الطالبات.. أولياء أمور: من حقك أن تشتهر ولكن ليس على حساب أبنائنا!
غاية - متابعات - راشد الحارثي

“من حقك أن تشتهر وأن تستخدم مواقعك على التواصل الاجتماعي، ومن حقك أيضاً أن تدخل السرور على متابعيك، وأن تستخدم هاتفك المحمول في أي وقت وفي أي مكان؛ لأنه شأنك، ولكن أرجوك.. ليس على حساب أبنائي، ولا على حساب كرامتهم، وأن تجعل منهم طرفة العام تسيء فيها لي كأب أو كأم، وتجعل العلاقة بيني والمدرسة مهتزة”.. هذه الرسالة التي يرددها أولياء أمور بعد انتشار فيديو قصير لإحدى منسوبات التعليم وهي تلاحق طالبات غلب عليهن الخجل إلى فناء المدرسة، بكاميرا هاتفها الشخصي، بدافع توثيق حالة “لا هدف تربوياً منها”، فيما طالب أولياء الأمور وزارة التعليم بعقوبات أكبر لوقف نزيف الضحك على براءة الأطفال.

وأظهر الفيديو منسوبة التعليم، وهي تقوم بتصوير طالبات حتى جعلت منهن فيلماً فكاهياً -بحسب وصف أولياء أمور-، على سبيل الاستهزاء، وصورت فيه ثلاث طالبات أثناء خروجهن من المدرسة وهن يرتدين الزي المدرسي، ويبدو أن أولياء أمورهن أخطأوا في تقدير موعد بدء الدراسة، فحضرت الطالبات للمدرسة في الأسبوع السابق لبدء الدراسة، وهو ما أظهره الفيديو القصير.

وأكد المستشار التربوي والتعليمي الدكتور محمد العامري، ، تعليقاً على الفيديو، أن ذلك التصوير قد يؤدي -لا سمح الله- إلى تأثير نفسي كبير على الطالبات وأولياء أمورهن وهو تشهير غير مبرر، مبيناً أنه وبناء على بروز عدة قضايا مشابهة من أروقة المدارس بسبب التصوير، فقد عكفت الوزارة منذ نحو عقد ونصف العقد، ومنذ ظهور الجوالات المزودة بكاميرا تصوير، على تكرار الإعلان عن منع التصوير داخل المنشآت التعليمية.

وأضاف: “مع مطلع كل عام دراسي نحتاج إلى التأكيد لهذا المنع لأهميته وخطورة أبعاده النفسية والتربوية والتعليمية والتنظيمية على البيئة التعليمية في المدارس”، مشيراً إلى أن التعميم الوزاري نص على أن تصوير المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات مخالف للأنظمة واللوائح، ويصنف على أنه جانب من جوانب التشهير بالآخرين، وإلحاق الضرر بهم عبر وسائل وتقنيات المعلومات المختلفة، ولأهمية وأبعاد ذلك الموضوع فقد أكد التعميم على قائد وقائدة المدرسة بمنع منسوبي وزوار المدرسة على مختلف مسمياتهم وأولياء الأمور أو غيرهم من تصوير الطلاب والطالبات، إلا بإذن خطي من الجهة المختصة في إدارة التعليم أو قائد وقائدة المدرسة.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة