الخميس, 15 ذو القعدة 1440 هجريا.
العصر
03:41 م
التعليقات: 0

برنامج دبلوم اللغة العربية والدورات المتخصصة في جامعة الأميرة نورة

برنامج دبلوم اللغة العربية والدورات المتخصصة في جامعة الأميرة نورة
https://gaya-sa.org/?p=177302
غاية التعليمية
عبدالرحمن الراشد

تولي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عناية بتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها إيمانا منها بمسؤوليتها الاجتماعية وعلى ضوء ذلك أسست معهدا لتعليمها.

واهتم معهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها منذ افتتاحه بإكساب الطالبات غير الناطقات باللغة العربية مهارات متقدمة فيها، وملامح من الثقافة العربية السعودية والثقافة الإسلامية لمن يحتاجها، وتطوير الطالبات علمياً وذاتياً من خلال البرامج والدورات المساندة كبرنامج مرحلة الدبلوم (تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها لأغراض أكاديمية) الذي بُني على معايير عالمية في تعليم اللغة العربية كلغة ثانية، ويهدف إلى تعليم المهارات اللغوية وعناصرها للمتعلمات في أربع مستويات يمثل كل مستوى منها فصلا دراسياً كاملاً.

كما يقدم المعهد أيضا دورات تعليم اللغة العربية لأغراض عامة، والتي تتاح حسب الاحتياج بهدف تمكين الملتحقات من الوفود الأجنبية الخارجية و المؤسسات الأجنبية الداخلية والمقيمات من غير العرب وغيرهم من الراغبين في التواصل مع البيئة العربية بشكل عام والسعودية على وجه الخصوص، وذلك في نظام تدريبي جزئي ((Part Time باللغة العربية الفصحى، حيث يمتد التدريب لمدة ستة أسابيع بواقع ثلاثة أيام من كل أسبوع بمعدل تسع ساعات ليكون المجموع 54 ساعة في الدورة الواحدة. كما تمنح المتدربة بعد الانتهاء من كل دورة شهادة تفيد اجتيازها مع تحديد المستوى الذي اجتازته.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>