الاثنين, 11 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 19 نوفمبر 2018 ميلاديا

بدء استقبال طلبات المعلمات الراغبات في الالتحاق بالدبلوم العالي للتربية البدنية

بدء استقبال طلبات المعلمات الراغبات في الالتحاق بالدبلوم العالي للتربية البدنية
غاية - عبدالرحمن الراشد

بدأت وزارة التعليم باستقبال طلبات المعلمات شاغلات الوظائف التعليمية الحاصلات على بكالوريوس تربية أسرية، الراغبات في الالتحاق بالدبلوم العالي في تخصُّص التربية البدنية للبنات، بعد أن اعتمدت وزارة الخدمة المدنية الدبلوم وأدرجته على موقعها الإلكتروني.

تسعى وزارة التعليم إلى تفعيل برنامج التربية الصحية البدنية في مدارس تعليم البنات بصورة تضمن فاعليته وكفاءته عبر تأهيل شاغلات الوظائف التعليمية اللاتي سيكلفن بعملية تدريس مادة التربية البدنية في مراحل التعليم العام.

وفي تعميم أصدرته وزارة التعليم لجميع إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات، جاء فيه، إقرار وتطبيق برنامج التربية الصحية البدنية في مدارس البنات، بعد الموافقة على اعتماد وتصنيف الدبلوم العالي في تخصص التربية البدنية للبنات وإدراجه على موقع وزارة الخدمة المدنية الإلكتروني، وإشارة إلى لائحة الإيفاد للدراسة في الداخل.

وحدّدت الوزارة شروطاً وضوابط عدة للالتحاق ببرنامج الدبلوم العالي في التربية البدنية للبنات للعام الدراسي 1439 – 1440، منها؛ ألا تقل خدمة المتقدمة في التعليم عن سنتين، وألا يزيد عمر المتقدمة على 35 سنة، واجتياز الكشف الطبي، والتأكّد من خلو المتقدمة من الأمراض المزمنة، إضافة إلى اشتراطات الجامعات الخاصّة بسلامة النطق وسلامة الحواس والقدرة على التعلم، واجتياز اختبارات القوام والقدرات البدنية ومؤشر كتلة الجسم، وألا يكون قد صدر بحق المتقدمة للدراسة حكمٌ تأديبي خلال العامين الدراسيين السابقين للعام المتقدمة فيه.

فيما أكّدت على الراغبات في الالتحاق بالدبلوم، ومدة الدراسة فيه عام واحد، من شاغلات الوظائف التعليمية الحاصلات على بكالوريوس تربية أسرية وتنطبق عليهن المعايير الموحدة للقبول في البرنامج، رفع الطلبات في موعد أقصاه يوم الأربعاء الموافق 18 / 12 / 1439، على البريد الإلكتروني (girlstraining@moe.gov.sa)؛ ليتسنى للإدارة العامة للتدريب والابتعاث بجهاز الوزارة، الحصول على القبول الخاص بالمرشحات وفق الجامعة المناسبة في المناطق والمحافظات.

وبلغ إجمالي الجامعات المشاركة في البرنامج، إحدى عشرة جامعة؛ هي: جامعة الملك سعود، وجامعة الملك فيصل، وجامعة أم القرى، وجامعة الأميرة نورة، وجامعة القصيم، وجامعة طيبة، وجامعة الطائف، وجامعة جازان، وجامعة نجران، وجامعة الباحة، وجامعة حائل، وجامعة جدة.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة