الجمعة, 9 ربيع الآخر 1441 هجريا.
الظهر
12:11 م
التعليقات: 0

إدارتي التربية الخاصة بنين وبنات

بالصور تعليم الطائف يحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ٢٠١٩

بالصور تعليم الطائف يحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ٢٠١٩
https://gaya-sa.org/?p=186510
غاية التعليمية
عبدالله العازمي

احتفلت الادارة العامة للتعليم في محافظة الطايف ممثلة في إدارتي التربية الخاصة للبنين والبنات باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ٢٠١٩ تحت شعار “المستقبل يمكن الوصول إليه” ، حيث نفذت إدارة التربية الخاصة عدة فعاليات متنوعة بمنتجع الكر السياحي بالشراكة مع شركة الطائف للاستثمار والسياحة بحضور مدير إدارة التربية الخاصة سلطان الثقفي ومشرفي التربية الخاصة وجمع من طلاب التربية الخاصة من المدارس والمعاهد ومعلميهم. وقدم الثقفي شكره وتقديره لشركة سما للاستثمار والسياحة على تعاونهم المثمر والدائم .

كما شهدت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية مها الزايدي برنامج اليوم العالمي للإعاقة، والذي اعدته ونفذته معاهد وبرامج التربية الخاصة للبنات بالتعاون مع مركز الأمير سلطان، تحت إشراف إدارة التربية الخاصة، بحضور ومتابعة مديرة إدارة التربية الخاصة خديجة الحربي، وعدد من المشاركات من الجهات الخارجية والمعلمات، وجمع من طالبات الإعاقة المشاركات، ووليات أمورهن.
وثمنت الحربي -في كلمة لها- جهود الجميع لخدمة هذه الفئة، مشيرة إلى الدور الذي تقدمه إدارة التعليم برئاسة مدير عام التعليم طلال اللهيبي، ومساعديه لهذه الفئة، والعمل الدؤوب لتسهيل وتذليل الصعوبات أمام طلاب وطالبات ذوي الإعاقة.

فيما جاء البرنامج تحت شعار “المستقبل يمكن الوصول إليه” وضم العديد من الفعاليات شملت التعريف بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة من الخدمات المساندة للأشخاص المعاقين، و إدارة الأحوال المدنية، و الضمان الاجتماعي، والمقدمة من جامعة الطائف، كما ضم البرنامج مشاركات منوعة أداء طالبات ابتدائية بلقيس برنامج التوحد، والابتدائية الحادية والسبعون البرنامج البصري، والمتوسطة الثامنة البرنامج البصري، والثانوية الثانية، كذلك ألقى البرنامج الضوء على النهج النبوي في التعامل مع هذه الفئة.
وفي ختام اللقاء كرمت الزايدي الجهات المشاركة، مقدمة شكرها للجميع على الجهود المبذولة لخدمة هذه الفئة الغالية على القلوب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>