الثلاثاء, 7 شعبان 1441 هجريا.
العشاء
08:05 م
التعليقات: 0

انطلاق فعاليات اليوم الخليجي والأسبوع الوطني للموهبة بتعليم ينبع

انطلاق فعاليات اليوم الخليجي والأسبوع الوطني للموهبة بتعليم ينبع
https://gaya-sa.org/?p=196248
غاية التعليمية
عبدالرحمن الراشد

دشن مدير التعليم بمحافظة ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيـبي اليوم انطلاق فعاليات اليوم الخليجي للموهبة، والأسبوع الوطني للموهبة والإبداع، والتي تستمر خلال الفترة من 6-10رجب 1441هـ، بحضور عدد من القيادات التربوية .

واطلع مدير التعليم على عرض يشمل خطة قسم الموهوبين في تفعيل هذه المناسبة والموجهة إلى جميع شرائح المجتمع، بهدف نشر ثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع المحيط ، كما قام بتكريم الطلاب الموهوبين المشاركين في التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني العلمي ” إبداع 2020″ .

وأشار رئيس قسم الموهوبين حامد بن حسن جحيو أن خطة التفعيل في هذا العام تتضمن تقديم العديد من المبادرات والبرامج الإبداعية ، ومن ذلك استضافة مختصين في لقاءات عامة عن الموهبة، وعقد لقاءات في الجامعات والكليات لأعضاء هيئة التدريس، وتفعيل الإذاعة المدرسية، وتقديم مسابقات توعوية للأسر حول مفاهيم الإبداع وطرق دعمه وتنميته، مع توزيع منشورات تتضمن تعريفاً بالموهبة وطرق رعايتها، وإقامة معارض خاصة بهذا الأسبوع تتضمن أبرز منجزات وأعمال الطلاب الموهوبين .

من جانبها ذكرت رئيسة قسم الموهوبات بتعليم ينبع غادة الحويطي أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز اتجاهات المجتمع الايجابية نحو الموهبة والابداع ،و التعريف بالطلبة الموهوبين ، بالإضافة لإظهار جهود وزارة التعليم مُتمثلة في الإدارة العامة للموهوبين والحراك النوعي في دعم برامج ومسابقات الموهوبين للتنافسية العالمية.

يُذكر بأن أهم أهداف اليوم الخليجي للموهبة، والأسبوع الوطني للموهبة والإبداع هو إيصال رسالة علمية وعملية لكافة الشرائح المجتمعية عن أهمية رعاية الموهوبين، سواء كانت هذه الرسائل موجهة لمؤسسات علمية أو أولياء أمور، مما يسهم في زيادة وعيهم بأهمية الاهتمام والعناية بالموهوبين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة