الأحد, 16 شعبان 1440 هجريا.
العشاء
08:12 م
التعليقات: 0

انطلاق فعاليات الأسبوع الخليجي للموهبة والإبداع بتعليم ينبع

انطلاق فعاليات الأسبوع الخليجي للموهبة والإبداع بتعليم ينبع
https://gaya-sa.org/?p=172399
غاية التعليمية
غاية - عبدالله الشمري

انطلقت بتعليم ينبع اليوم فعاليات الأسبوع الخليجي للموهبة، والأسبوع الوطني للموهبة و الإبداع ( شاركونا رعايتهم) ، بهدف نشر ثقافة الموهبة في المجتمع المحيط مصحوباً بالعديد من الأنشطة الموجهة للطلاب والمعلمين والأسر .

ووقف المساعدان للشؤون التعليمية بإدارة تعليم ينبع سليم بن عبيان العطوي وأديبة بنت حميدي الفايدي على عدد من الفعاليات التي نفذت في المدارس ـ بنين وبنات ـ .

ودشن “العطوي” استمارة الصفات السلوكية الإلكترونية والتي تعتبر أداةً مساعدة لولي الأمر الذي يرغب في تقييم السمات السلوكية التي يتميز بها ابنه إن كان موهوباً أو واعداً بالموهبة، وهي استمارة علمية بنيت بطريقة علمية قدمها قسم الموهوبين لتسهل على أولياء الأمور مهمة اكتشاف مواهب أبنائهم وتقديم البرامج المناسبة لهم .

وذكر رئيس قسم الموهوبين حامد بن حسن جحيو، أن الأسبوع الخليجي والوطني للموهبة والإبداع يسعى إلى نشر ثقافة الموهبة والإبداع لدى جميع فئات المجتمع المدرسي (طلاب ، معلمين ، أولياء أمور ، قيادات تربوية) من خلال تخصيص أسبوع دراسي كامل (خمسة أيام) خلال الفترة من 26 – 30 جمادى الآخرة الجاري لتقديم برامج وفعاليات متنوعة في جميع مدارس المحافظة تسهم في نشر ثقافة الموهبة والإبداع ، وإيصال رسالة علمية لعموم المجتمع، مما يسهم في زيادة وعيهم بأهمية الاهتمام والعناية بالموهوبين .

وأضاف جحيو أن خطة التفعيل تتضمن تنظيم عدد من المبادرات الإبداعية ، مع تخصيص مكان بارز في كل مدرسة لنشر اللوحات التعريفية بالموهوبين ، وتكثيف البرامج الإذاعية الصباحية للتعريف بخصائص الطالب الموهوب وحاجاته المختلفة ، وتوزيع نشرات توعوية لأولياء الأمور وإرسال رسائل جوال لأولياء الأمور تتضمن عبارات توعوية في مجال الموهوبين ، والاستفادة من حصص الانتظار في نشر ثقافة الموهبة والإبداع ، كما يتضمن استضافات تشمل المبدعين أو المخترعين لإلقاء محاضرات عملية ، وإنجاز معرض مصاحب لفعاليات الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع يقام داخل المدرسة ويتم عرض جميع الأعمال والمبادرات التي تمت خلال الأسبوع .

من جانبها قالت رئيسة قسم الموهوبات غادة الحويطي: ” إن رعاية الموهوبين واكتشافهم هو بناء للرأس المال البشري ودعامةٌ للإقتصاد الوطني المزدهر بفرصه المُثمرة ، فالموهوبين ثروة وطن ينافس ” ، مشيرة إلى أن الفعاليات المنفذة تتضمن محاضرات وندوات عامة ودروس تفاعلية تطبيقية في مجال الإبداع والابتكار كما يشمل لقاءات توعوية وخدمات أكاديمية ارشادية مع العديد من المسابقات الابداعية والمعارض العلمية . كما يعتزم قسم الموهوبات عقد محاضرة بعنوان (شاركونا رعايتهم فهم يستحقون) فيما سيكون ختام فعاليات الأسبوع الموهبة والابداع يوم الأحد القادم في الابتدائية الثانية بينبع البحر .

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة