الثلاثاء, 7 شعبان 1441 هجريا.
العشاء
08:05 م
التعليقات: 0

انطلاق تصفيات المرحلة الثانية لمسابقة “القارئ الماهر” بتعليم ينبع

انطلاق تصفيات المرحلة الثانية لمسابقة “القارئ الماهر” بتعليم ينبع
https://gaya-sa.org/?p=196523
غاية التعليمية
عبدالرحمن الشهري

انطلقت اليوم بتعليم ينبع، تصفيات المرحلة الثانية لبرنامج “القارئ الماهر” والتي تقام تحت إشراف قسم الصفوف الأولية (بنين وبنات) ، حيث استضافت ابتدائية الشاطئ تصفيات البنين في قطاع ينبع البحر ، وابتدائية الإمام القرطبي في مدارس ينبع الصناعية ، على أن تستكمل بقية القطاعات التصفيات يومي الأربعاء والخميس ، بينما أقيمت تصفيات المسابقة في مدارس البنات على فترتين في كل من الابتدائية السادسة بينبع الصناعية والابتدائيتين الخامسة والتاسعة بينبع البحر .

وتستهدف المسابقة طلاب وطالبات الصف الثالث المتأهلين من المرحلة الأولى للمسابقة (مستوى المدارس) والبالغ عددهم 294 طالب وطالبة، وذلك بحضور رئيسا قسم الصفوف الأولية سامي سنوسي وحياة سليمان ومديري ومديرات المكاتب وعدد من القيادات الإشرافية والتربوية ولجان تحكيم المسابقة .

وأشار منسق البرنامج بتعليم ينبع علي بن خفير القرني أن البرنامج يهدف إلى تجويد مهارات القراءة الواعية، والكتابة الصحيحة وتحسين خطوط الطلاب ، وتعزيز التنافس بينهم داخل المدرسة وخارجها .

مضيفا أن البرنامج بدأ تنفيذ مرحلته الثانية على مستوى المكتب التعليمي، وصولا لتصفيات المرحلة الثالثة للتتويج على مستوى إدارة التعليم ، حيث تعلن النتائج نهاية البرنامج، و يتم تكريم الطلاب الذين حققوا مراكز متقدمة مع معلميهم ومدارسهم .

يذكر أن تطبيق برنامج ( القارئ الماهر) لهذا العام جاء انطلاقاً من مقترحات الميدان حول تطوير آليته وبرنامجه الزمني، بعد النجاح الذي حققه في العام الدراسي الماضي، حيث أكدت الوزارة على تطبيقه ورصد نتائجه وإعداد التقارير اللازمة عنه وإرسالها إلى الإدارة العامة للإشراف التربوي .

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة