الإثنين, 24 محرّم 1441 هجريا.
الظهر
12:13 م
التعليقات: 0

انطلاق برنامج “المهارة وهواية ” التقني الصيفي بتقنية ابها

انطلاق برنامج “المهارة وهواية ” التقني الصيفي بتقنية ابها
https://gaya-sa.org/?p=177288
غاية التعليمية
عبدالرحمن الشهري

انطلقت فعاليات ” برنامج هواية ومهارة الصيفي ” بالكلية التقنية بابها بمقر الكلية بجوحان من مطلع الأسبوع الجاري حيث بدأ النادي بإقامة ثلاث دورات وهي دورة مبادي الحاسب وشبكات الحاسب وبرنامج اللغة الإنجليزية وبمشاركة ٩٠ متدربا

وذكر عميد الكلية أمس أنه تم اعتماد إقامة البرامج التقنية الصيفية بالكلية خلال الفترة من 20/10 وحتى 20/11 ولمدة شهر حيث يتخلل هذا البرنامج دورات تدريبية معتمدة ومدة كل دورة أربعة أيام إضافة إلى إقامة فعاليات توعوية وقائية وندوات ثقافية للمشاركين حيث بلغ عدد المسجلين بالدورات ما يقارب 170 متدربا .

حيث تحرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني سنويا وخاصة خلال الصيفى اعتماد مثل هذه البرامج على مستوى الكليات بهدف أشغال أوقات فراغ الشباب بما يعود عليهم وعلى أسرهم بالنفع والاستفادة من التجهيزات والورش والمعامل المتوفره.

ويؤكد عميد الكلية الحسين آل عثمان اهمية بالاستفادة من البرامج التقنية والمهنية التي أصبحت مطلبا للجميع وتحقيقا لرؤية المملكة 2030.

من جانب اخر قال مدير النادي محمد عايض العسيري ان الكلية حددت العديد من التخصصات والدورات التي ستعقد خلال أسابيعالبرنامج وذلك في مبادي شبكات الحاسب الآلي وتطبيقات الجوال وفي قسم اللغة الإنجليزية وفي قسم التقنية الإلكترونية في صيانة الجوال وصيانة الأجهزة المنزلية وفي قسم تقنية السيارات والمركبات وفي قسم التقنية الكهربائية ومبادئ الكهرباء وفي قسم التقنية المدنية والمعمارية حيث يبلغ عدد الدورات 16 دورة تدريبية. وأضاف أنه بإمكان أي متدرب الالتحاق بأربع دورات في كل أسبوع دورة ويمنح المتدرب شهادة معتمدة من الكلية لكل دورة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة