الجمعة, 5 ذو القعدة 1438 هجريا, الموافق 28 يوليو 2017 ميلاديا

الموهوبين بمنطقة الحدود الشمالية تختتم البرامج الإثرائية للمرحلة المتوسطة

الموهوبين بمنطقة الحدود الشمالية تختتم البرامج الإثرائية للمرحلة المتوسطة
غاية - عبدالرحمن الشهري

ضمن خطة مركز الموهوبين بمنطقة الحدود الشمالية للفصل الدراسي الأول اختتم يوم الثلاثاء الموافق 5/ 4 / 1438هـ البرنامج الإثرائي التتبعي المسائي للطلاب الموهوبين في المرحلة المتوسطة والذي استمر لمدة أربع أسابيع من تاريخ 13 /3 – 5 / 4 / 1438هـ بواقع يومين من كل أسبوع.

وذكر مدير مركز الموهوبين الأستاذ علي العنزي أن البرنامج استهدف الطلاب المجتازين لمقياس القدرات العقلية المتعددة ( مقياس موهبة ) ويقدم برامج إثرائية مختلفة تهتم بتطوير القدرات العلمية والمعرفية والفكرية للطلاب الموهوبين في مجالات العلوم والهندسة وتنمية مهارات القيادة وكذلك إكساب الطلاب مهارات إجتماعية وتنمية طرق التفكير.

ومن أبرز البرامج التي قدمت للطلاب الموهوبين
1- تنمية مهارات القيادة.
2- تنمية الإختراع.
3- الهندسة الكهربائية ( الإلكترولاب)
4- تطبيقات ثلاثية الإبعاد ( 3D)
5- برنامج حل المشكلات بطرق إبداعية ( cps )
كما تضمن البرنامج زيارة ميدانية لعيادات مكافحة التدخين وذلك ضمن المرحلة الإستكشافية للوحدة الإثرائية (التدخين القاتل)
حيث قدم لهم الدكتور أحمد النجيب محاضرة عن أضرار التدخين وتأثيره السام والقاتل على جسم الإنسان.

كما اصطبحهم مدير العيادات الأستاذ حمود الرويلي في جولة داخل المعرض الخاص بعيادات مكافحة التدخين والذي يحتوي على شاشات عرض تحتوي برامج ولقاءات مع مدخنين سابقين يتكلمون عن الأضرار الخطيرة والأمراض التي تسبب بها التدخين لهم.
كما تم تقديم برنامج الهندسة الكهربائية ( الإلكترولاب) من قبل مختصين من محطة توليد الكهرباء في عرعر هما المهندس مدحت زكريا والمهندس خالد الرويلي
وقد نفذ باقي البرامج معلمي مركز الموهوبين الأستاذ فرحان عويد العنزي والأستاذ سالم حمود الصقري والأستاذ مضحي قضاب الرويلي , علماً بأن البرنامج سوف يستكمل للفصل الدراسي الثاني .. للوصول الى مستويات أعلى في تقديم البرامج .

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة