الأربعاء, 4 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2018 ميلاديا

المملكة تشارك في منافسات أولمبياد الرياضيات الدولي في رومانيا

المملكة تشارك في منافسات أولمبياد الرياضيات الدولي في رومانيا
غاية - عبدالرحمن الراشد

تشارك المملكة يوم غد في منافسات أولمبياد الرياضيات الدولي (IMO) الذي سيقام في رومانيا خلال الفترة من 19 شوال إلى 1 ذو القعدة 1439هـ، الموافق 3 إلى 14 يوليو 2018. بمشاركة 6 طلبة من موهوبي وموهوبات الوطن.

وتمتلك المملكة العربية السعودية في رصيدها من المشاركات السابقة 5 ميداليات فضية و24 ميدالية برونزية و9 شهادات تقدير. و قد حافظت المملكة على مركزها في الثلث الأول من العالم، كما تصدرت جميع الدول العربية من 2010 حتى الآن.

ويمثل المملكة في هذه المشاركة 6 موهوبين من مختلف الإدارات التعليمية، وهم: أسعد صالح (جدة), ريناد أبو الجمال (جدة)، مهدي بوعلي (الدمام)، محمد الأنصاري (ينبع)، عمر حبيب الله (ينبع)، عبدالحميد الدوبي (مكة المكرمة).

ويعد الأولمبياد الدولي للرياضيات (IMO) ، مسابقة دولية تقام سنوياً، وتتضمن المسابقة إجراء اختبار ذو مستوى عالٍ من الصعوبة يتكون من ستة أسئلة موزعة على يومين خصص لها ( 42 درجة ) تعطى في كل يوم ثلاث مسائل أصيلة تم تأليفها خصيصا للمسابقة. على مدى أربع ساعات ونصف، ويشارك فيها طلاب ما قبل المرحلة الجامعية (أي دون سن العشرين عاماً)، وتشارك كل دولة بفريق مكون من 6 طلاب كحد أعلى، وقد أقيم أول أولمبياد في عام 1959م في رومانيا بمشاركة 7 دول فقط،وفي عام 1964م انضمت إليها منغوليا، وحذت حذوها فيتنام عام 1974م، ثم تركيا وهكذا استمرت الدول في المشاركة تباعاً إلى أن وصل عدد الدول المشاركة إلى قرابة 116 دولة.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة