الاثنين, 11 شوّال 1439 هجريا, الموافق 25 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير منطقة الباحة يستقبل قيادات التعليم ويدشن حملة التوعية ومحو الأمية مدير تعليم جازان يؤكد على أهمية انهاء كافة أعمال الصيانة والنظافة في المدارس مسنة في الثمانين تودع الأمية و تنخرط في الحملة الصيفية بتعليم جازان وزير التعليم يعتمد إنشاء إدارة تعليم بمحافظة شرورة الأندية الصيفية تستأنف مناشطها في تعليم تبوك الموهوبون السعوديون يحصدون 5 ميداليات بمنافسات أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين الطائف.. أندية مدارس الحي والأندية الموسمية تستأنف برامجها وأنشطتها اليوم جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تطلق مبادرة تعزيز تصدير المعرفة العلمية كشافة المملكة يتعرفون على الخبرات الامريكية في تنمية العضوية الكشفية اعتبارا من يوم الإثنين القادم التعليم تدعو (٤٨٥٥) متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة جامعة أم القرى: المرحلة الأولى للقبول تنتهي إجراءاتها اليوم كلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني وجامعة ستانفورد الأمريكية توقعان مذكرة تفاهم
أرسل خبر

الملحقية الثقافية بأمريكا تعلن .. تخفيض مكافآت المبتعثين بدءًا من الشهر الحالي

الملحقية الثقافية بأمريكا تعلن .. تخفيض مكافآت المبتعثين بدءًا من الشهر الحالي
غاية - متابعات - بندر الدوشي

أكد مصدر في الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية أنه سيتم إيقاف صرف بدل العلاج النقدي للمبتعثين ومرافقيهم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المصدر إن وزارة التعليم أوضحت في تعميمها المرسل للملحقيات الثقافية السعودية كافة في دول العالم إيقاف صرف بدل العلاج النقدي لمبتعثي الدول التي يتوافر لديهم تأمين طبي، مشيرًا إلى أن تطبيق القرار الوزاري على المخصصات المالية للمبتعثين سيتم بدءًا من مكافأة هذا الشهر ربيع الأول (ديسمبر) “ما لم يرد للملحقية ما يلغي هذا القرار”.

وأفاد المصدر نفسه بأن الملحقية خاطبت وزارة التعليم بإعادة النظر في تأجيل تطبيق القرار؛ إذ لم يتم إبلاغ المبتعثين رسميًّا حتى الآن؛ وذلك لانتظار رد الوزارة.

وبيَّن المصدر أن بدل العلاج النقدي الذي تتضمنه المكافآت المالية للطلاب يبلغ 111.11 دولار لكل مبتعث وللمرافقين البالغين أيضًا، فيما يبلغ للمرافقين الأطفال 55.55 دولار. لافتًا إلى أن الملحقية لم تتلقَّ أي قرار يخص تغيير شركة التأمين الطبي حتى هذه اللحظة.

وكان المبتعثون في الولايات المتحدة الأمريكية قد سجَّلوا اعتراضات كبيرة على سوء إدارة شركة التأمين الحالية، إلا أنهم فوجئوا بإيقاف بدل التأمين الطبي، وهو مبلغ يعني الكثير في ظل حياة التقشف التي يعيشها الكثير من المبتعثين.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة