الثلاثاء, 4 رمضان 1438 هجريا, الموافق 30 مايو 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

أرسل خبر

الملحقية الثقافية بأمريكا تعلن .. تخفيض مكافآت المبتعثين بدءًا من الشهر الحالي

الملحقية الثقافية بأمريكا تعلن .. تخفيض مكافآت المبتعثين بدءًا من الشهر الحالي
غاية - متابعات - بندر الدوشي

أكد مصدر في الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية أنه سيتم إيقاف صرف بدل العلاج النقدي للمبتعثين ومرافقيهم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المصدر إن وزارة التعليم أوضحت في تعميمها المرسل للملحقيات الثقافية السعودية كافة في دول العالم إيقاف صرف بدل العلاج النقدي لمبتعثي الدول التي يتوافر لديهم تأمين طبي، مشيرًا إلى أن تطبيق القرار الوزاري على المخصصات المالية للمبتعثين سيتم بدءًا من مكافأة هذا الشهر ربيع الأول (ديسمبر) “ما لم يرد للملحقية ما يلغي هذا القرار”.

وأفاد المصدر نفسه بأن الملحقية خاطبت وزارة التعليم بإعادة النظر في تأجيل تطبيق القرار؛ إذ لم يتم إبلاغ المبتعثين رسميًّا حتى الآن؛ وذلك لانتظار رد الوزارة.

وبيَّن المصدر أن بدل العلاج النقدي الذي تتضمنه المكافآت المالية للطلاب يبلغ 111.11 دولار لكل مبتعث وللمرافقين البالغين أيضًا، فيما يبلغ للمرافقين الأطفال 55.55 دولار. لافتًا إلى أن الملحقية لم تتلقَّ أي قرار يخص تغيير شركة التأمين الطبي حتى هذه اللحظة.

وكان المبتعثون في الولايات المتحدة الأمريكية قد سجَّلوا اعتراضات كبيرة على سوء إدارة شركة التأمين الحالية، إلا أنهم فوجئوا بإيقاف بدل التأمين الطبي، وهو مبلغ يعني الكثير في ظل حياة التقشف التي يعيشها الكثير من المبتعثين.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة