الخميس, 5 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2017 ميلاديا

المعلمون والمعلمات يطالبون الوزارة بالتوضيح حول هيكله سلم رواتب المعلمين

المعلمون والمعلمات يطالبون الوزارة بالتوضيح حول هيكله سلم رواتب المعلمين
غاية - عبدالرحمن الشهري

مايتردد الآن من مهددات حول المعلم ،لاتزال في حكم الشائعات حتى اللحظة ، وقد تكون واقعاً بعد أيام ،فالجميع يترقب ماستكتبه توصيات اللجنة المكلفة بإعادة دراسة وضع الوظائف التعليمية فالكادر التعليمي يعيش لحظة خوف مما قد يصدر بحق أكثر من نصف مليون معلم ومعلمة من توصيات قد تمس مصدر دخلهم الوحيد “الراتب” ، وهذا الأمر له أبعاد خطيرة ، وقد أوجدت تلك الشائعات أسراب من المعلمين والمعلمات تنوي الهجرة من التعليم ، وبكل أسف بأن أول المتظررين بطوابير طالبي التقاعد هي وزارة التعليم في المقام الأول .

فخلال الفترة الماضية شهدت إدارات التعليم هجرة المئات من مختلف التخصصات، وهذا العدد لا يستهان به من الكفاءات والخبرات في مجال التعليم ، وتزداد المخاوف من تأثير تلك الطلبات على حاضر الوزارة ومستقبلها.

ويطالب عددمن المعلمين والمعلمات وبأسرع وقت خروج الوزير في لقاء صحفي عاجل أو نائب الوزير وأنعقاد لقاء عاجل لتوضيح التوصيات التي تم إقرارها سابقا بإعادة دراسة وضع الوظائف التعليمية وكذلك دارسة التقاعد وكل مايخص التقاعد من حقوق المعلم والمعلمه وبشكل مُفصل وتوضيحي عن سنوات الخدمه والراتب وحقوق التقاعد المبكر ,بشكل واضح وبكل مصداقيه حتى نُقلل من الإرباك الحاصل في وزارة التعليم وتضرر العديد من المدارس بتلك القرارات.

رابط مختصر:

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    اذا خصم من رواتب المعلمين فوالله ان هذه دولة الظلم والظلامات

  2. ٢
    زائر

    الله كريم ?

  3. ٣
    زائر

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. ٤
    زائر

    ان كان هناك تلاعب بحقوق المعلم فستكون القشه التي انهت سلسلة طويله من القرارت التي تصدر من اناس ابعد مايكونون عن التعليم واهله وسيكونو نهاية وزارة التعليم هجرت معظم الطواقم التعليميه

    • ٥
      زائر

      الله المستعان

  5. ٦
    زائر

    اذا حصل وأن تحول جزء كبير من راتب المعلم (35%) إلى بدل يشال متى يبغون فستصبح مهنة التعليم مثل الاداري بل أن وضيفة الاداري ستصير أفضل بمليون مرة من مهنة الضغط والسكر . أحول اداري أفضل لي.

    • ٧
      زائر

      أكتب وظيفة صح .والاداري عنده شهادات أحسن منك .حسوا شوي بمعاناة الاداري وأنت والمعلمين ماخذينهم طقطقه.

  6. ٨
    زائر

    ما نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل