الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أرسل خبر

المساعدة بتعليم جازان تدشن برنامج موهبة الإثرائي الصيفي 2018م

المساعدة بتعليم جازان تدشن برنامج موهبة الإثرائي الصيفي 2018م
غاية - عبدالرحمن الشهري

دشنت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية ( بنات ) بتعليم جازان رحاب مسلم صباح اليوم برنامج موهبة الإثرائي الصيفي 2018 م في مقر المتوسطة الأولى و برنامج التربية الفكرية بجازان ، و ذلك بحضور عدد من القيادات التربوية و الطالبات و أمهات الطالبات .

و أشادت خلال ذلك بالحضور الكبير لأمهات الطالبات و أن ذلك يدل على وعيهن بأهمية رعاية الموهبة و دور الأسرة في ذلك ، كما أشادت بجهود مديرة إدارة الموهوبات مشرفة الأنشطة وداد سوادي و فريق العمل في كافة البرامج الإثرائية التي ترعى مواهب الطالبات .

بعد ذلك استعرضت رئيسة البرامج نورة دخن منجزات إدارة الموهوبات ، و آلية تهيئة الطالبات للبرامج الإثرائية و إجراءات ا لأمن و السلامة .

كما عرفت الأمهات و الطالبات بمسارات البرنامج الإثرائي الصيفي و أنه يهدف إلى تنمية قدرات الطالبات إلى أقصى طاقة ممكنة ، و توجيههن بما يتناسب مع ميولهن و قدراتهن ، و تعزيز تواصل الطالبات مع الجامعات العالمية ، و فتح آفاق واعدة أمامهن لمواصلة الدراسة و التعلم ، و إبراز القدرات الوطنية ، و تهيئتهن لدعم تحول المملكة إلى مجتمع المعرفة .

من جانبها أشارت مشرفة الأنشطة في البرنامج الإثرائي مديرة إدارة الموهوبات وداد سوادي إلى أن البرنامج يستهدف طالبات المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين و يقام في الإجازة الصيفية و لمدة ثلاثة أسابيع من 17 / 10 إلى 6 / 11 و قد بلغ عدد الطالبات المسجلات في البرنامج 50 طالبة من تعليم جازان و تعليم صبيا .

كما عرفت بفريق العمل و مهامه ، و استعرضت مسارات البرنامج و هي : الروبوت و مباديء التصميم الهندسي و طبيب المستقبل و مهندس المستقبل ، و أضافت بأن الطالبات سيلتحقن برحلتين تعليميتين إلى كلية الهندسة بجامعة جازان ، و المكتبة العامة بجازان ، و بينت أهمية التحاق الطالبات بالأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ( إبداع ) 2019 م ، و شروط الالتحاق .

كما تحدثت مدربات المسارات و مساعدات الأنشطة عن الأنشطة و الفعاليات التي تنفذ للطالبات خلال البرنامج و عرفت الحاضرات بالأدوات التي تم توفيرها لتيسير عملية التدريب و لتتمكن الطالبات من تنمية مهاراتهن من خلالها .

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة