السبت, 23 ذو الحجة 1440 هجريا.
الظهر
12:23 م
التعليقات: 0

القيادات التعليمية بتعليم حائل تتفقد انطلاقة الفصل الدراسي الثاني

القيادات التعليمية بتعليم حائل تتفقد انطلاقة الفصل الدراسي الثاني
https://gaya-sa.org/?p=145202
غاية التعليمية
غاية - عبدالرحمن الشهري

تفقدت القيادات التعليمية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل انطلاق الدراسة في بداية الفصل الدراسي الثاني في 1443 مدرسة (للبنين/البنات) التابعة للمنطقة بهدف الاطلاع على مدى جاهزيتها بشكل فعلي لاستقبال أكثر من 142 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية في الفصل الدراسي الثاني ومباشرة 16071 معلم ومعلمة، و3620 إداري وإدارية، من خلال تكثيف الجولات الميدانية على المدارس.

وشدّد مدير عام التعليم بمنطقة حائل د. يوسف بن محمد الثويني خلال جولته الصباحية على مدرسة ابتدائية ومتوسطة المجد ومدرسة ابن الهيثم الابتدائية ومدرسة عبادة بن الصامت المتوسطة على القيادات التعليمية بالمنطقة من مساعدين ومديري ومديرات مكاتب التعليم ومديري الإدارات على ضرورة البداية الجادة وتكثيف الزيارات الميدانية للاطمئنان على سير العملية التعليمية، وإعداد تقارير دورية عن الزيارات الميدانية التي يقوم بها المشرفون والمشرفات للتأكد من توفر كافة المتطلبات لتحقيق انطلاقة الفصل الدراسي الثاني بتميز وفاعلية ومتابعة أعمال التأهيل والصيانة والترميم الجاري تنفيذها في بعض المدارس.

وفي الجانب ذاته أكد المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ سعود العبده خلال زيارته لمتوسطة الإمام محمد بن سعود وابتدائية الجزيرة بحائل أهمية البداية الجادة للفصل الدراسي الجديد، وإعطاء أهمية قصوى لاكتمال إعداد خطة القائد والقائدة، وتفقد استلام الطلاب للكتب الدراسية وتفعيل جدول الحصص مع بداية الحصة الأولى.

وفي السياق وجه المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ يحيى العماري مكاتب التعليم بالمنطقة والمكاتب الإشرافية بتكثيف الزيارات الميدانية ورفع التقارير لتسجيل الغياب في برنامج نور منذ اليوم الأول جاء ذلك خلال زيارته مدرسة سعود بن عبد المحسن الثانوية ومدرسة الفارابي الابتدائية ومدرسة ابن حزم الابتدائية ومدرسة الإمام الصنعاني الابتدائية، الذي تفقد فيها سير العملية التعليمية بعد إجازة منتصف الفصل.

وفي الجانب أفاد مدير مكتب تعليم الحائط الأستاذ شليويح الرشيدي بأن انطلاقة الفصل الدراسي الثاني جادة ومشجعة من اكتمال جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب ووصول المقررات الدراسية مبكرا إلى المدارس وتوزيعها على الطلاب واكتمال أنصبة المعلمين ووصلت نسبة حضور الطلاب في عدد من المدارس التي تمت زيارتها مدرسة متوسطة ابن كثير 100% ومتوسطة الشويمس 95% وثانوية بدع ابن خلف 98% وثانوية التوحيد 96%.

ومن جانبه، أشاد مدير مكتب تعليم بقعاء الأستاذ فهد الشيحان بجاهزية المدارس وبارتفاع نسبة الانضباط المدرسي واستقبال الطلاب من اليوم الأول ووجود برامج تحفيزية في عدد من المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية وتوزيع المقررات الدراسية واكتمالها.

وفي جانب أخر بيّن مدير التخطيط والتطوير الأستاذ ماجد المثيب بأنه تم توزيع جميع مقررات التعليم العام على المدارس داخل مدينة حائل ومكاتب التعليم الخارجية بالمنطقة مبكرًا قبل بداية اختبار الفصل الدراسي الأول بالتعاون مع إدارة المستودعات وتوزيع المقررات بالنظام الفصلي الثانوي ونظام المقررات بالمرحلة الثانوية.

وفي الإطار كشف مدير التشغيل والصيانة الأستاذ سطام المجلاد بانه تم الانتهاء من أعمال الصيانة وتجهيز المدارس داخل منطقة حائل ومكاتبها الخارجية من صيانة الكهرباء وأعمال السباكة وتأمين المدارس بـ 700 مكيف حسب احتياج المدارس ونقل الأثاث المكتبي من مبنى لآخر حسب توجيهات المدير العام الدكتور يوسف الثويني.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة