الأحد, 24 ذو الحجة 1440 هجريا.
الظهر
12:23 م
1 تعليق

“العيسى”: الوزارة لم ولن تتأخر في تعديل فروق الرواتب ومستويات المعلمين

“العيسى”: الوزارة لم ولن تتأخر في تعديل فروق الرواتب ومستويات المعلمين
https://gaya-sa.org/?p=171042
غاية التعليمية
غاية - عبدالله الشمري

شدد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى على أنه ليس ضد المعلمين بل معهم وفي خدمتهم، والوزارة هي سندهم وتدافع عنهم، معترفاً بوجود أزمة تواصل بين المعلمين والوزارة؛ لإقناعهم بأن البرامج والقرارات التي تتبناها هي من أجلهم.

وأكد الوزير “العيسى” أن الوزارة تسعى لأن يكون المعلم شريكاً لها وليس مستفيداً فقط، وأن نتكامل ونتحمل جميعنا المسؤولية ونرتقي بالعملية التعليمية.

وحول لائحة الوظائف التعليمية التي ستصدر قريباً أكد وزير التعليم خلال اللقاء التلفزيوني “في الصورة ” مع الإعلامي عبدالله المديفر في قناة “روتانا خليجية”، أمس، أنها جاءت لتعزيز رؤية الوزارة المتسقة مع رؤية المملكة؛ لتحفيز المعلم المميز والجاد الساعي للتطوير والتجديد، مضيفاً أن اللائحة الجديدة للوظائف التعليمية ستكون مستويات، ويترقى المعلم فيها وفق معايير لتقييم الأداء والتطوير المهني، وبأن اللائحة الجديدة للوظائف التعليمية لن تتأثر بها رواتب المعلمين الذين على رأس العمل.

وأضاف: عندما طرح إيقاف بعض البدلات وقفت الوزارة ضد القرار، ودعم موقفها سمو ولي العهد، وبقيت رواتب المعلمين دون مساس، لافتاً في هذا الصدد إلى أن رواتب المعلمين لا ترتبط بالوزارة بل بموازنة الدولة، مؤكداً أن الوزارة لم ولن تتأخر في تعديل فروق الرواتب ومستويات المعلمين ما دام هناك اعتمادات مالية من الدولة.

وكشف “العيسى” أن “مهارات التفكير الناقد” مقرر جديد للمرحلة الثانوية، وسيتم تطبيقه الفصل الدراسي الثاني القادم، لافتاً إلى أن تقويم الطالب سيكون على المهارات التي يكتسبونها وليس المعلومات التي يحفظونها.

التعليقات (١) أضف تعليق

  1. ١
    عبدالرحمن الشهري

    التطوير شيء جميل بس هناك تسويف وتأخير من الوزارة في التطبيق