السبت, 7 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 18 أغسطس 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أرسل خبر

الطائف .. اختبارات تجريبية في القدرات لـ 562 طالباً بمدارس الموية

الطائف .. اختبارات تجريبية في القدرات لـ 562 طالباً بمدارس الموية
غاية - عبدالله الشمري

يخضع 562 طالباً من طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي بالمدارس الثانوية التابعة لمكتب التعليم بالموية شمال الطائف لاختبارات تجريبية في القدرات العامة تحاكي الاختبارات الفعلية التي ينفذها المركز الوطني للقياس والتقويم . وذلك وفق خطة زمنية محددة وبإشراف مشرفين تربويين بالمكتب وبمتابعة من مدير المكتب الأستاذ عبد الله الخراص ، بهدف تدريب الطلاب على هذا النوع من الاختبارات استعداداً لأداء اختبارات الفترة الثانية من اختبارات قياس وسعيًا للتهيئة والاستعداد النفسي والمعرفي للطلاب قبل أداء اختبارات قياس (القدرات والتحصيلي) بالإضافة إلى تنمية مهارات الطلاب في اختبار القدرات للجانب اللفظي والكمي.

وتأتي مبادرة مكتب التعليم بالموية في إجراء الاختبارات التجريبية كمرحلة ثانية بعد أن تم الانتهاء من البرنامج التدريبي للطلبة على اختبارات القدرات العامة وذلك في إطار تفعيل مبادرة” قادر” والتي كانت أطلقتها الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف لتهيئة طلاب وطالبات الثانوية العامة على اختبارات قياس . وبدأت المدارس الثانوية في بث رسائل توجيهية لأولياء الأمور بإجراء اختبار تجريبي لأبنائهم مع ضرورة إحضار الهوية الوطنية وقلم رصاص HB2.

كما تضمنت تلك الرسائل تحديد مواعيد ومقار الاختبار. وفيما نالت هذه البادرة استحسان العديد من أولياء أمور الطلاب في إجراء هذه الاختبارات التجريبية لتهيئة أبنائهم لاختبارات قياس ، ثمن المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الأستاذ محمد بن عامر النفيعي مبادرة مكتب التعليم بالموية لما ستحققه من أثر كبير على طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي وبما يضمن تحقيق الطلاب لأفضل النتائج في اختبارات قياس ، ومؤملاً أن تجري المدارس بالمكاتب الأخرى اختبارات تجريبية للطلاب والطالبات للوقوف على مستوياتهم في تلك الاختبارات وتطبيقاً لما تلقوه من مهارات تدريبية.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة