الاثنين, 11 شوّال 1439 هجريا, الموافق 25 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير منطقة الباحة يستقبل قيادات التعليم ويدشن حملة التوعية ومحو الأمية مدير تعليم جازان يؤكد على أهمية انهاء كافة أعمال الصيانة والنظافة في المدارس مسنة في الثمانين تودع الأمية و تنخرط في الحملة الصيفية بتعليم جازان وزير التعليم يعتمد إنشاء إدارة تعليم بمحافظة شرورة الأندية الصيفية تستأنف مناشطها في تعليم تبوك الموهوبون السعوديون يحصدون 5 ميداليات بمنافسات أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين الطائف.. أندية مدارس الحي والأندية الموسمية تستأنف برامجها وأنشطتها اليوم جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تطلق مبادرة تعزيز تصدير المعرفة العلمية كشافة المملكة يتعرفون على الخبرات الامريكية في تنمية العضوية الكشفية اعتبارا من يوم الإثنين القادم التعليم تدعو (٤٨٥٥) متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة جامعة أم القرى: المرحلة الأولى للقبول تنتهي إجراءاتها اليوم كلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني وجامعة ستانفورد الأمريكية توقعان مذكرة تفاهم
أرسل خبر

“الصفر” يسيطر على احتياج الوظائف التعليمية ويقلل فرص توظيف المعلمات

“الصفر” يسيطر على احتياج الوظائف التعليمية ويقلل فرص توظيف المعلمات
غاية - عبدالرحمن الشهري

جاء احتياج الوظائف التعليمية التي أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية أمس، ودعت الخريجين والخريجات التقدم لها، والبالغ عددها 8666 وظيفة، مخيبة لآمال البعض، بعد أن سيطر “الصفر” على معظم التخصصات في الاحتياج، وكان الرقم الأبرز والذي تكرر كثيراً لجميع المراحل.

وجاء الاحتياج في بعض إدارات التعليم “صفر” وظيفة، بينما كان ضعيفاً جداً لإدارات أخرى مسجلاً وظيفة واحدة ووظيفتين في جميع التخصصات، الأمر الذي سيقلل معه فرص التوظيف وخاصة للمعلمات واللاتي يبحثن عن الاستقرار الوظيفي والأسري والقرب من أبنائهن وأهاليهن، حيث أثارت تلك الأرقام السخط في أوساطهن.

وكان نصيب إدارة تعليم الرياض وحدها من الوظائف التعليمية النسوية للمرحلة الابتدائية “صفر” لجميع التخصصات ما عدا 50 وظيفة طرحت لتخصص تربية بدنية والذي يدرج لأول مرة ضمن الاحتياج بعد إقراره مؤخراً من قبل وزارة التعليم.

وفي المرحلة المتوسطة بنات كان الاحتياج لبعض إدارات التعليم “صفر” جاءت إدارة تعليم الرياض في المقدمة في جميع التخصصات أيضاً وأخرى وظيفة واحدة أو وظيفتان فقط.

وليس حال الاحتياج للوظائف التعليمية الرجالية بأفضل من النسوية هذا العام حيث كان احتياج بعض إدرات التعليم “صفر” أيضاً والبعض الآخر ضئيل جداً وظيفية أو وظيفتان لكل التخصصات.

وبادر المتحدث الرسمي في وزارة الخدمة المدنية حمد المنيف للرد على ضعف الاحتياج لبعض الإدارات عبر صفحته على “تويتر” بقوله وزارة الخدمة المدنية ليس لها أي علاقة في احتياج الجهات الحكومية موضحاً بأن دورها يتمثل في شغل الوظائف التي ترد إليها من الجهات الحكومية.

وكان ضعف الاحتياج لبعض الإدرات قد تسبب في حالة من الغضب بين أوساط المتقدمين والمتقدمات على الوظائف التعليمية لهذا العام حيث الرقم “صفر” كان الأبرز.

يشار إلى أن وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التعليم كانت قد دعت الخريجين والخريجات الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية وذلك من الحاصلين والحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل أو خارج المملكة حيث بلغ إجمالي عدد الوظائف التعليمية (8666) وظيفة منها 3950 للرجال و4716 للنساء.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة