الاثنين, 3 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 19 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

“تعليم الرياض”: تطبيق الاختبارات المركزية على جميع طلاب وطالبات “المتوسطة” بالفصل الجاري تعليم الليث يطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل (٢٥)معلما لمراكز STEM المدرسية نشاط الطالبات ” بحائل ” تكرم رائدات النشاط المشاركات برالي حائل 2018 حائل .. الجودة تقيم لقاء تعريفي لمشروع الاعتماد المدرسي بعد أن ظهر يدرّس طلابه في سوق الغنم.. المعلِّم “الشهري”: الهدف كسر الروتين بقرار من وزير التعليم الدكتور مطلق الروقي عميداً لكلية إدارة الأعمال بعفيف الدكتور حسن الداود عميداً مكلفاً لكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء جامعة الملك عبدالعزيز تنظم فعاليات الأسبوع الإرشادي لطلاب السنة التحضيرية جامعة الجوف تعلن أسماء المترشحين للدراسات العليا كشافة وزارة التعليم تُثقف زوار الجنادرية بخطورة إضافة المجهولين في منصات التواصل انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثاني بكليات جامعة الأمير سطام في الأفلاج تعليم الخرج يكرم اللجان المشاركة في الحفل الختامي لألعاب جلوب البيئي
أرسل خبر

“الصفر” يسيطر على احتياج الوظائف التعليمية ويقلل فرص توظيف المعلمات

“الصفر” يسيطر على احتياج الوظائف التعليمية ويقلل فرص توظيف المعلمات
غاية - عبدالرحمن الشهري

جاء احتياج الوظائف التعليمية التي أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية أمس، ودعت الخريجين والخريجات التقدم لها، والبالغ عددها 8666 وظيفة، مخيبة لآمال البعض، بعد أن سيطر “الصفر” على معظم التخصصات في الاحتياج، وكان الرقم الأبرز والذي تكرر كثيراً لجميع المراحل.

وجاء الاحتياج في بعض إدارات التعليم “صفر” وظيفة، بينما كان ضعيفاً جداً لإدارات أخرى مسجلاً وظيفة واحدة ووظيفتين في جميع التخصصات، الأمر الذي سيقلل معه فرص التوظيف وخاصة للمعلمات واللاتي يبحثن عن الاستقرار الوظيفي والأسري والقرب من أبنائهن وأهاليهن، حيث أثارت تلك الأرقام السخط في أوساطهن.

وكان نصيب إدارة تعليم الرياض وحدها من الوظائف التعليمية النسوية للمرحلة الابتدائية “صفر” لجميع التخصصات ما عدا 50 وظيفة طرحت لتخصص تربية بدنية والذي يدرج لأول مرة ضمن الاحتياج بعد إقراره مؤخراً من قبل وزارة التعليم.

وفي المرحلة المتوسطة بنات كان الاحتياج لبعض إدارات التعليم “صفر” جاءت إدارة تعليم الرياض في المقدمة في جميع التخصصات أيضاً وأخرى وظيفة واحدة أو وظيفتان فقط.

وليس حال الاحتياج للوظائف التعليمية الرجالية بأفضل من النسوية هذا العام حيث كان احتياج بعض إدرات التعليم “صفر” أيضاً والبعض الآخر ضئيل جداً وظيفية أو وظيفتان لكل التخصصات.

وبادر المتحدث الرسمي في وزارة الخدمة المدنية حمد المنيف للرد على ضعف الاحتياج لبعض الإدارات عبر صفحته على “تويتر” بقوله وزارة الخدمة المدنية ليس لها أي علاقة في احتياج الجهات الحكومية موضحاً بأن دورها يتمثل في شغل الوظائف التي ترد إليها من الجهات الحكومية.

وكان ضعف الاحتياج لبعض الإدرات قد تسبب في حالة من الغضب بين أوساط المتقدمين والمتقدمات على الوظائف التعليمية لهذا العام حيث الرقم “صفر” كان الأبرز.

يشار إلى أن وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التعليم كانت قد دعت الخريجين والخريجات الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية وذلك من الحاصلين والحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل أو خارج المملكة حيث بلغ إجمالي عدد الوظائف التعليمية (8666) وظيفة منها 3950 للرجال و4716 للنساء.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة